مدير “غولدمان ساكس” ينتقل لإدارة المجلس الاقتصادي الوطني

أخبار الشركات
13 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مدير “غولدمان ساكس” ينتقل لإدارة المجلس الاقتصادي الوطني
rt-ap-gary-cohn-donald-trump-split-jt-161212_12x5_1600-1024x428

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تعيين المسؤول في مصرف الأعمال الشهير “غولدمان ساكس” غاري كون مديرا للمجلس الاقتصادي الوطني.
وقال الرئيس المنتخب في بيان أن غاري كون البالغ من العمر 56 عاماً سيتولى إدارة المجلس الاقتصادي الوطني وهي المؤسسة التي أنشأها الرئيس الأسبق بيل كلينتون في العام 1993 ومهمتها تنسيق العمل في قطاع الاقتصاد عبر الوزارات المعنية.
واضاف البيان أن كون سيساعد في وضع سياسات اقتصادية من شأنها أن تزيد الرواتب وان تضع حدا لهجرة الوظائف إلى الخارج وأن تخلق فرصا جديدة للاميركيين الذين يواجهون صعوبات، كما سيكون لديه فهم واسع للاقتصاد وسيسخر خبرته في سبيل ضمان انتصار الاميركيين مجدداً.
ونقل البيان عن كون قوله: “أشاطر الرئيس المنتخب ترامب النظرة الرامية إلى ضمان أن كل عامل أمريكي سيكون لديه مكانه في اقتصاد مزدهر ونحن متمسكون ببناء امة قوية ونشطة ومزدهرة”.
ويعتبر تعيين كون مخالفاً للهجة التي تبناها ترامب خلال حملته ودان خلالها العلاقات بين منافسته هيلاري كلينتون وغولدمان ساكس.
وارتفعت أسعار أسهم هذا المصرف بنسبة 30 % في البورصة منذ فوز ترامب في الثامن من نوفمبر العام الجاري 2016، وقد كانت بداية عمل غاري في بيع نوافذ ثم في قطاع التعدين قبل أن يلتحق بالمصرف العريق في وول ستريت، فتولى بعد ذلك إدارة قسم الوساطات المتعلقة بسندات الخزينة والعملات الصعبة والمواد الاولية التي تدر مبالغ طائلة على المؤسسة، ثم رُقّي ليتولى إدارة العمليات في غولدمان ساكس، كما كان اسمه مطروحا لتولي رئاسة مجلس إدارة المؤسسة بعد لويد بلانكفين الذي يشغل هذا المنصب منذ 2006.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.