«التجارة العالمية» تراجع السياسات الاقتصادية المصرية

تحت المجهر
13 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«التجارة العالمية» تراجع السياسات الاقتصادية المصرية

355

شهدت وزارة التجارة والصناعة المصرية اجتماعاً موسعاً، أمس، مع وفد منظمة التجارة العالمية، برئاسة ويلي ألفارو، مدير إدارة مراجعة السياسات التجارية بالمنظمة، الذي يزور مصر حالياً في إطار الاجتماع الدوري، الذي يعقد كل 6 سنوات، للتمهيد لبدء المراجعات الدورية للسياسات التجارية لمصر.
وأكد طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن اهتمام الحكومة بإجراء تلك المراجعة، التي تشمل عرضاً للسياسات التجارية والاقتصادية والاستثمارية لمصر خلال السنوات الماضية، واستعراض منظومة الإصلاح الاقتصادي، التي تتبناها الحكومة حالياً، يهدف إلى تسهيل إجراءات الاستثمار والتجارة وزيادة معدلات النمو الصناعي، لافتاً إلى أن هذه المراجعات تتم بالتعاون بين عدة جهات معنية، تتضمن: البنك المركزي، ووزارات المالية، والاستثمار، والزراعة، والكهرباء والاتصالات، إلى جانب وزارة التجارة والصناعة، مشيراً إلى حرص الحكومة على الوفاء بالتزاماتها تجاه النظام التجاري العالمي .
وأشار ويلي ألفارو، مدير إدارة مراجعة السياسات التجارية بمنظمة التجارة العالمية، إلى أن هذه المراجعة تجرى بشكل دوري لكافة الدول الأعضاء بالمنظمة؛ وتمثل شهادة على صحة النظام التجاري للدولة، وتأكيد اتباعها لسياسات الاقتصاد الحر وتوفيرها لبيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.