مدارس العاصمة في دبي تحصل على شهادة الاعتماد الدولية البريطانية

تعليم
31 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مدارس العاصمة في دبي تحصل على شهادة الاعتماد الدولية البريطانية

22

حصلت مدارس العاصمة (كابيتال سكول) في دبي على شهادة الاعتماد الدولية البريطانية، وهي شهادة دولية مرموقة تمنحها هيئة بريطانية مختصة بناء على توافر مجموعة من المعايير التي تفرضها الهيئة البريطانية على المدارس التي تطبق المنهج البريطاني خارج حدود المملكة المتحدة.. وتمثل هذه الشهادة أعلى مستويات التميز بالنسبة للمدارس التي تطبق المنهج البريطاني…

وفي اتصال هاتفي أكد رجل الأعمال البحريني عادل آل صفر رئيس مجلس إدارة مجموعة آل صفر القابضة أن انطلاق مدارس العاصمة إلى عموم دول مجلس التعاون الخليجي من مملكة البحرين هو نتاج للدعم الكبير من قيادتنا وحكومتنا الرشيدة التي تعمل بشكل متواصل على تحفيز وتطوير التعليم كسلّم أساسي للوصول إلى تطوير جيل متعلم وركيزة فاعلة في بناء المجتمع، ونهضة الوطن، وهو أحد المحاور الرئيسية لرؤية صاحب السمو ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في خطة 2030 وأهمية التعليم في تحويل رؤية البحرين الاقتصادية الى نشاط فعال، وتطوير نظام تعليمي يتيح لكل مواطن الفرص التعليمية التي تتناسب مع احتياجاته الفردية وطموحاته وقدراته، وتلبي احتياجات البحرين واقتصادها.

وأضاف السيد عادل آل صفر: نحن فخورون بحصول مدارس العاصمة في دبي على شهادة الاعتماد الدولية البريطانية في فترة قياسية لا تزيد عن ثلاث سنوات من العمل الجاد بكل حرفية وبتوفير أعلى معايير الأسس والمتطلبات التعليمية في المنهاج البريطاني المعتمد.

وأكد السيد آل صفر أن مدارس العاصمة في دولة الإمارات العربية ومملكة البحرين التابعة لمجموعة آل صفر القابضة تسير بخطى ثابتة للأمام باعتمادها المنهج البريطاني العالمي في الدراسة، باعتماد محفظة متكاملة من النظم الإدارية والتعليمية العالية إلى جانب التركيز على تطوير وتحديث الكفاءة العلمية للطاقم التعليمي في مدارسها، وتأهيله المستمر لتحقيق أعلى معدلات الجودة، والحصول على الامتياز حسب المعايير المعمول بها دوليا.. مشددا على أن نيل شهادة الاعتماد من قبل الهيئة البريطانية المشرفة على التقييم يعتبر دليلا موثوقا على التميز والجدارة لمدارس العاصمة وسياساتها التعليمية ومناهجها الدراسية وطواقمها التعليمية والادارية..

وأضاف: لقد حصلت مدارس العاصمة في دولة الإمارات العربية المتحدة على شهادة الاعتماد بعد أن تم التدقيق على مختلف معايير التقييم وجودة التعليم خلال فترة الثلاث سنوات الماضية وعلية تم اعتماد المدرسة اعتمادا دوليا..

وأضاف: لقد نلنا هذا الشرف كمجلس إدارة يشرف على أداء المدرستين في دبي والبحرين، وهو أسلوب ينتهج أعلى مبادئ التجديد والتحسين المستمر، في كامل تفاصيل البيئة التعليمية في مدارس العاصمة بمختلف فروعها.. ونحن سعداء بما وصلنا إليه ولكننا نطمح إلى المزيد، واليوم أمامنا الكثير من التحديات للتقدم والحفاظ على تقييم عالي يتماشى مع خططنا الطموحة.

وأوضح السيد آل صفر أن المجموعة وضعت أهدافا واضحة لتعميم الفلسفة التعليمية في مجموعة مدارس العاصمة على مختلف دول مجلس التعاون، والتوسع أفقيا وعموديا بالاعتماد على كفاءات بحرينية وخليجية تقوم بتطوير هذه الأهداف والتي بالطبع سوف تلقى الأصداء الإيجابية في المرحلة القادمة.

ويذكر أن مدرسة العاصمة في البحرين قد تأسست في عام 2014 وبوجود طاقم تعليمي عصري ومتقدم يعمل فيه 50% تقريبا من الكفاءات البحرينية المؤهلة ومن خلال المنهاج البريطاني المعتمد . وقد استطاعت مدارس العاصمة في فترة قصيرة تحقيق نجاحات ملموسة خاصة وأنها تعمل بنفس المعايير الدولية التي حصلت بواسطتها مدارس العاصمة في دبي على شهادة الاعتماد البريطانية.

وقال رئيس المجموعة عادل آل صفر : إننا سعيدون بتوجيهات قيادتنا الرشيدة في دعم المؤسسات التعليمية و الدعم المستمر من قبل وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين في تطوير الحركة التعليمية ومتابعة احتياجات المدارس وتشجيعها والسعي إلى رفع جودة التعليم في مختلف مدارس مملكتنا الحبيبة.

وأضاف رئيس المجموعة أن هذا الاهتمام والتشجيع ووجود سياسات واضحة وشفافة تمنح المهتمين ثقة كبيرة لمزيد من الاستثمار في مجال التعليم، ووفق هذه الرؤية الحكيمة فنحن مقبلون على توسعة شاملة لبناء مبنى متكامل للمدرسة في موقع جديد لتقديم الأفضل لأبنائنا الأعزاء..

التوسع خليجيا

وعن مشروعات التوسع خارج مملكة البحرين أكد رجل الأعمال عادل آل صفر: بالإضافة إلى مدارس العاصمة في دبي ، لدينا خطة شاملة للتوسع في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي بالدرجة الاولى، ومن المقرر أن نبدأ بها في دولة قطر وسلطنة عمان خلال العام القادم ومن ثم دولة الكويت والمملكة العربية السعودية.. وأكد آل صفر: بوجود فريق إداري وتعليمي مؤهل ومتمكن، فإننا نعد بتحقيق النجاحات المرجوة ليس على مستوى الخليج فحسب وإنما على مستوى الوطن العربي ككل، فالطموح لا حدود له، وهذا بالطبع مكسب نهديه لمملكتنا الغالية وقيادتنا الرشيدة التي لها الدور الأكبر في تشجيع أبنائها للارتقاء قدما في مختلف التخصصات..

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.