مدارس الإمارات تحتفي بشعار إكسبو 2020 وموضوعاته

تعليم
30 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
مدارس الإمارات تحتفي بشعار إكسبو 2020 وموضوعاته

jii 2018 10 30 - مجلة مال واعمال

نظمت المدارس في أنحاء الإمارات أسبوعاً من الفعاليات والاحتفالات للتوعية بإكسبو 2020 دبي وشعاره “تواصل العقول وصنع المستقبل” وموضوعاته الثلاثة ‘الفرص’ و’التنقل’ و’الاستدامة’.

وانطلق ‘أسبوع إكسبو’ بدعم من وزارة التربية والتعليم يوم 21 أكتوبر 2018 بعد يوم من بدء العد التنازلي لعامين حتى انطلاق إكسبو خلال احتفالية نظمت في حديقة البرج في دبي.

واستمرت فعاليات الأسبوع لخمسة أيام حتى 25 أكتوبر 2018. وعلى مدار الأسبوع شارك طلاب من 50 مدرسة في طيفٍ واسعٍ من الأنشطة التعليمية والترفيهية ذات الصلة بالشعار الرئيسي لإكسبو وموضوعاته الفرعية.

وعمل على تنسيق فعاليات ‘أسبوع إكسبو’ برنامج إكسبو للمدارس، وهو فريق مكرّسٌ للتعاون مع العاملين في مجال التعليم والطلاب في كل أنحاء الإمارات بهدف التوعية برؤية إكسبو 2020 دبي وأثره.

وتعاون الفريق مع معلمين منسقين من المدارس المشاركة كان لهم دور حيوي في تنفيذ المبادرة، من خلال تنظيم اجتماعات وورش عمل وورش فنية وحرفية ومسابقات للطلبة.

وسيستمر المعلّمون المنسقون في القيام بدور حيوي في المسيرة نحو 2020 من خلال تأسيس نوادي إكسبو 2020 وتنظيم أنشطة طلابية للاحتفال بالحدث الدولي الأكبر في تاريخ الإمارات.

وقالت علياء آل علي، مدير إدارة برنامج إكسبو للمدارس “من خلال التعاون مع المدارس نعمل على نشر الوعي والمعرفة بين الطلبة قبل انطلاق إكسبو 2020 دبي لتسليط الضوء على أهميته وأثره على الأجيال القادمة”.

“كانت الاستجابة والمشاركة في ‘أسبوع إكسبو’ أكثر من رائعة وجاءت إسهامات الطلبة والمعلمين بنّاءة ومهمة. نتطلع قدماً لمزيد من التعاون مع المدارس لتنظيم فعالياتٍ شيقة ومفيدة في مسيرتنا نحو 2020 وما بعد ذلك”.

يقدم برنامج إكسبو للمدارس طيفاً واسعاً من المبادرات المصممة لإلهام الطلبة والطواقم التعليمية ويتعاون مع المدارس في كل أنحاء الإمارات للتأسيس لتجربة تعلّم غنية وإرثٍ إيجابي يستمر لأجيال قادمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.