محمد بن راشد يزور معرض الفن العالمي آرت دبي.

أخبار الإمارات
17 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
محمد بن راشد يزور معرض الفن العالمي آرت دبي.

Satellite

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله معرض الفن العالمي /آرت دبي/ الذي ينظمه مركز دبي المالي العالمي في مدينة جميرا في دبي للسنة العاشرة على التوالي.

وتجول سموه في صالات وأروقة المعرض وشاهد إبداعات أكثر من 500 فنان وفنانة من مختلف جنسيات العالم من لوحات تشكيلية ومجسمات ومنحوتات يعرض بعضها لأول مرة على مستوى المنطقة إلى جانب معروضات فنية لأكثر من تسعين صالة ” غاليري” من أربعين دولة بما فيها دولة الامارات.

وتوقف سموه عند العديد من منصات العرض لفنانين عالميين مشهورين وجاذبهم أطراف الحديث حول المعاني والرموز التي تعكسها أعمالهم الفنية مشيدا سموه بهذا المستوى الراقي من الخيال والابداع الذي يتجلى في أحلى وأجمل صوره من خلال هذه الرسومات والمنحوتات وغيرها من التحف الفنية التي تجسد بمجموعها الاحساس المرهف والذوق الرفيع لدى هؤلاء الفنانين الذين جاءوا إلى بلادنا من مختلف أصقاع الأرض يحملون معهم ثقافات شعوبهم وتاريخ وحضارات بلدانهم وعادات وتقاليد مجتمعاتهم ويعرضونها من خلال / آرت دبي / الذي وصفه سموه بالفعالية الثقافية والسياحية العالمية التي / نعتز ونسعد بأن تكون إحدى أهم الفعاليات السياحية والثقافية والاجتماعية والانسانية والاقتصادية التي تحتضنها دولتنا الحبيبة على مدار السنة وكل سنة/.

و عرج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال جولته على صالة عرض / بياجيه / العالمية وشاهد سموه روائع التصاميم العالمية الحديثة للمجوهرات التي صممت وصيغت بأيدي مهرة وفنانين مبدعين في هذا المجال مبديا سموه ترحيبه بمشاركة هذه العلامة التجارية الفرنسية المعروفة لأول مرة في /آرت دبي/ الذي يستقطب عاما بعد عام شركات عالمية وصالات فنية وفنانين جددا ما يؤكد أهمية هذا الحدث السنوي الدولي كمنصة عرض ومنفذ لهؤلاء للوصول إلى أسواق جديدة في منطقتنا العربية وتعريف شعوبها بالثقافات والحضارات البعيدة.

كما توقف سموه عقب تفقده محتويات صالة الجوهرة من معروضات غاية في الروعة والتصميم والتعبير.. عند منصة المكتب الثقافي لسمو الشيخ منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة حيث استمع سموه من القائمات على المنصة إلى توجيهات سمو الشيخة منال بشأن اعتماد مواد صديقة للبيئة في تصميم الجناح كي يكون مثالا يحتذى في استعمال المواد النظيفة في كافة الاعمال حفاظا على بيئتنا المحلية.

وقد أبدى سموه إعجابه بالمبادرة وتشجيعه لمثل هذه الافكار المبدعة والابتكارات التي تتيح فرصا سانحة لبنات الوطن لتفجير مواهبهن وطاقاتهن الفنية والذهنية.

وختم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جولته في قاعة آرينا التي تحتضن مئات الاعمال الفنية الرائعة واطلع على المعروضات التي تضم لوحات ومجسمات ومنحوتات ومشغولات يدوية فنية نادرة مبديا سموه ارتياحه لهذا الكم من الاعمال التي تعكس اهتمام الفنانين العالميين بآرت دبي كمنصة عرض يروجون من خلالها ابداعاتهم الفكرية والحسية واليدوية التي تفننوا في صنعها بقصد التعبير عن أحاسيسهم ومكنوناتهم والإتيان بعجائب الأمور من لوحات ورسومات ومنحوتات وغيرها تسر الناظرين إليها وتجذب عشاق التحف الفنية النادرة التي تشكل لهم مبعث فخر وتباه في مجتمعاتهم وبين أقرانهم وهي في ذات الوقت تعتبر بالنسبة لهؤلاء مقتنيات ذات قيمة عالية يزينون بها قصورهم ومنازلهم.

رافق سموه في جولته في المعرض الذي يستمر حتى التاسع عشر من الشهر الجاري كريمته سمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعدد من المسؤولين والفعاليات الثقافية في الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.