انطلاق معرض “نبض الصورة” بمشاركة 800 عمل فني

أخبار الإمارات
17 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انطلاق معرض “نبض الصورة” بمشاركة 800 عمل فني
Satellite (1)

إنطلقت في دبي فعاليات “معرض دبي للصورة” ” تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وتنظمه “جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي” بدعم من “منظمة التصوير العالمية”.

ويقدم المعرض صورا فوتوغرافية من المجموعة الشخصية لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ضمن ركن مخصص لهذا الغرض.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى 19 مارس الجاري أكثر من 800 صورة فوتوغرافية عالية القيمة يتم عرضها ضمن “متحف مؤقت” تم إنشاؤه خصيصا لهذا الغرض في “حي دبي للتصميم” /d3/ .

و يقدم المعرض الاعمال الفنية لـ 129 مصورا من 23 بلدا اختارها 18 مقيما فنيا شهيرا.. ويعتبر واحدا من أضخم معارض التصوير الضوئي على الإطلاق ويغطي جميع المراحل التي مر بها هذا الفن بدءا من تجارب التصوير الأولى وصولا إلى الصور الكلاسيكية الحديثة وانتهاء بالأعمال الفنية المبتكرة والمعاصرة.

وقال سعادة علي خليفة بن ثالث أمين عام “جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي انه لطالما تطلعت الجائزة لتقديم أفضل الصور الفوتوغرافية في العالم إلى مجتمع الإمارات وذلك ضمـن إطار سعيها لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي رائد لهذا الفن الراقي مشيرا الى أن المعرض غير مسبوق من ناحية الحجم ونوعية الأعمال المعروضة .

وتوقع أن يستقطب مختلف أطياف الجمهور الذين يمكنهم أيضا الاستمتاع بسلسلة من الندوات وحلقات النقاش ضمن منتدى دبي للصورة 2 فضلا عن المشاركة بالعديد من الأنشطة العائلية المتميزة في شارع التصوير والمرح وكذلك مشاهدة الأعمال الفنية الرائعة في المعرض”.

و قالت زيلدا شيتل رئيس المقيمين الفنيين إن المعرض يجمع عددا من أبرز المقيمين الفنيين وأكثرهم خبرة في مجال التصوير الضوئي على مستوى العالم مؤكدة حرص المقيمين الفنيين في اختيارهم للأعمال الفنية الفوتوغرافية المشاركة على تقديم عناصر تميز الهوية الفنية وتاريخ التصوير الضوئي لكل بلد وبذلك تلتقي هذه الأعمال الفنية الفوتوغرافية جميعها ضمن معرض واحد يحتفي بوجهات النظر العالمية المتنوعة حول فن التصوير الضوئي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.