وأعلن محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية أن الشركة تعتزم بناء برج جديد في إمارة دبي على أن يتجاوز طوله برج خليفة أطول مبنى في العالم حالياً.

ويأتي الإعلان عن المشروع الجديد فيما يواصل المطورون في دبي الإعلان عن مشروعات جديدة رغم تراجع قطاع العقارات. ومن المتوقع أن يصبح برج تحت الإنشاء حاليا في السعودية أعلى من برج خليفة الذي شيدته شركة إعمار.

ولم يؤكد “العبار” الارتفاع المتوقع للبرج الجديد واكتفى بالقول إنه سيكون أطول “قليلاً” من برج خليفة الذي يصل ارتفاعه إلى أكثر من 828 متراً.

ويتخذ البرج الجديد تصميماً مستقبلياً حديثاً، وتدعمه شبكة من الكابلات وسيكون محور مشروع إعادة تطوير خور دبي قلب دبي القديمة حيث لا تزال الزوارق تنقل البضائع.

ومن المقرر أن يكون للبرج الذي صممه المهندس المعماري الإسباني السويسري سانتياجو كالاترافا فالس إطلالات كاملة على مدينة دبي ومحيطها وستكون “قاعة القمة” من أبرز معالم المشروع، وستتيح للزوار فرصة التمتع بأروع المناظر. وسيضم البرج أيضاً وحدات سكنية وسيتصل بساحة للبيع بالتجزئة.

ومن المتوقع استكمال بناء البرج قبل معرض إكسبو دبي التجاري المقرر في 2020 وهو نفس العام الذي سيتم فيه الانتهاء من برج المملكة في جدة والذي يُنتظر أن يصبح أطول من برج خليفة وأطول مبنى في العالم.