محكمة هندية تقضي بحظر سير مركبات تعمل بالديزل في نيودلهي

دولي
19 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
محكمة هندية تقضي بحظر سير مركبات تعمل بالديزل في نيودلهي

محكمة هندية تقضي بحظر سير مركبات تعمل بالديزل في نيودلهيأمرت أكبر محكمة بيئية في الهند السلطات بحظر سير المركبات التي تعمل بالديزل ويتجاوز عمرها عشر 5B3نوات على الأقل في شوارع نيودلهي في محاولة للمساعدة على تنظيف هواء العاصمة الملوث.

والحكم هو الأحدث ضمن سلسلة من الأحكام القضائية التي تستهدف دور صناعة السيارات في تلويث هواء دلهي الذي قالت منظمة الصحة العالمية في مايو أيار إنه يحتل المركز رقم 11 بين الأكثر تلوثا في العالم.

وبموجب هذا الحكم الصادر يوم الاثنين ويسري فورا أمرت محكمة البيئة الوطنية هيئة النقل في دلهي بإلغاء تسجيل كل المركبات التي تعمل بالديزل وصنعت قبل عشر سنوات على الأقل.

وهناك خلاف بين الخبراء بشأن أي المركبات المسؤولة بشكل أكبر عن تلوث هواء المدن الهندية لكن عدة خبراء دعوا إلى فرض حظر على المركبات التي تعمل بال%AVيزل لأنها تلوث الهواء بشكل أكبر من السيارات والدراجات النارية التي تعمل بالبنزين.

وفي العام الماضي حظرت المحكمة العليا في الهند بشكل مؤقت بيع السيارات الكبيرة التي تعمل بالديزل في نيودلهي. وأشارت المحكمة أيضا إلى إنها قد تفرض ضريبة إضافية على بيع سيارات الديزل مما أثر على مبيعات شركات لصناعة السيارات مثل تويوتا وماهيندرا آند ماهنيدرا وتاتا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.