الشركة المتحدة للتنمية تعلن عن نتائجها المالية للنصف الأول من 2016

أخبار الشركات
19 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الشركة المتحدة للتنمية تعلن عن نتائجها المالية للنصف الأول من 2016

Abraj_Quartier_Commecial_Towersأعلنت اليوم الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى شركات المساهمة العامة في قطر والمطور الرئيسي لمشروع اللؤلؤة-قطر، عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام 2016.

بلغت أرباح الشركة الصافية خلال النصف الأول من العام الحالي 353 مليون ريال قطري، وبلغ الربح العائد للمساهمين في الشركة 332 مليون ريال قطري كما وصل العائد على السهم إلى 0.94 ريال قطري للنصف الأول من عام 2016.

وفي هذا الصدد، صرح سعادة السيد تركي محمد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية قائلاً: “تحقيق الشركة لنتائج ربحية نصفية متوازنة بالرغم من التقلبات الاقتصادية في الفترة الراهنة، يأتي انعكاساً لبنية أعمالنا الأساسية، كما يعود الفضل فيه إلى التزامنا بتنفيذ استراتيجية الشركة الهادفة الى التركيز على نشاطاتنا الرئيسية مع تطبيق إدارة المخاطر. واستشرافاً للمستقبل، فإننا سوف نواصل العمل على تحقيق ايرادات مستمرة والمثابرة على الإستثمار في منتجات تلبي احتياجات السوق وتقدم الأفضل للعملاء والمستثمرين. كما سنواصل في الوقت ذاته العمل للحصول على فرص نمو إستراتيجية، والبقاء جاهزين للتعامل مع أي تحديات خارجية”.

وفي سياق تعليقه على هذه النتائج، صرح السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية: “النتائج التي حققناها خلال النصف الأول من العام، كانت أعلى من تلك المقدرة وهي دلالة على انتهاجنا لاستراتيجية صائبة. خلال الفترة الماضية، تم التواصل مع مطورين عقاريين استراتيجيين، بغية متابعة اهتمامهم في الاستثمار في الفرص العديدة المتاحة في جزيرة اللؤلؤة-قطر. وقد أتت نتيجة هذا السعي، مجدية تمثلت في توقيع اتفاقيات هامة منها بيع قطعة أرض لبناء برج سكني في منطقة “فيفا بحرية”، وبيع عدة أراضي سكنية في منطقة “فلل جياردينو” بالإضافة الى توقيع مذكرة تفاهم لبيع أحد برجيّ “أبراج كارتييه” (رقم 2)، حيث إذا تمت عملية البيع، فإن ذلك سيؤدي الى تعزيز أرباح الشركة المستقبلية.”

وأضاف العثمان: “في الوقت نفسه، قد سعينا على الحفاظ على إيراداتنا المستمرة، حيث سجلت الشركة زيادة في حجم الوحدات السكنية المؤجرة في النصف الأول من عام 2016 بنسبة 4٪ مقارنة مع نفس الفترة في عام 2015، وكذلك حجم عقارات التجزئة المؤجرة في النصف الأول من العام 2016 والتي ارتفعت بنسبة 39٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ومن الجدير بالذكر أيضاً زيادة حجم بيع الوحدات السكنية في اللؤلؤة في النصف الأول من عام 2016 بنسبة 112٪ مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.”

واختتم العثمان حديثه قائلاً: “تلتزم الشركة بتقديم منتجات عقارية عالية الجودة للسوق حيث سوف تباشر المتحدة للتنمية خلال الربع الأخير من هذا العام عملية بناء “أبراج المتحدة” السكنية في “فيفا بحرية” ومجمع “فلل جياردينو” السكني، كما يستعد كل من “سوق المدينة” التجاري في “مدينا سنترال” و”برج كارتييه” رقم 1 المخصص للمكاتب التجارية، لاستقبال المستأجرين في الفترة القريبة المقبلة، والذي سوف يشكل قيمة مضافة لنشاط المساحات التجارية ومحلات التجزئة.”

يشار إلى أن الشركة المتحدة للتنمية كانت قد تأسست في عام 1999، وتم إدراجها في بورصة قطر في يونيو 2003. وتملك الشركة العديد من الشركات المنضوية تحت مظلتها تشمل: الشركة المتحدة للأزياء، وشركة تنمية الضيافة، ورونوتيكا الشرق الأوسط، شركة مدينا إنوفا، الشركة المتحدة لحلول التكنولوجيا، شركة المتحدة لإدارة المرافق، وشركة ملاك اللؤلؤة، إضافة إلى مجموعة أخرى من الشركات التابعة. وتشمل نشاطات الشركة المتحدة للتنمية عدداً من القطاعات الإستثمارية الحيوية، تشمل البنية التحتية والمرافق وقطاع الطاقة وإدارة العقارات، ومشاريع التنمية العمرانية والأعمال التجارية ذات الصلة بالبيئة، والضيافة والترفيه والأزياء، وتكنولوجيا المعلومات، وخدمات إدارة المرافق المتخصصة وعدد من القطاعات الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.