محاضرة في جامعة عمان الأهلية حول معايير ضمان الجودة والبرامج الأكاديمية

تعليم
19 ديسمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
محاضرة في جامعة عمان الأهلية حول معايير ضمان الجودة والبرامج الأكاديمية

محاضرة في جامعة عمان الأهلية حول معايير ضمان الجودة والبرامج الأكاديمية - مجلة مال واعمال

القى مدير مديرية ضمان الجودة في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور محمد الخرابشة محاضرة بعنوان “معايير ضمان الجودة والبرامج الأكاديمية” في جامعة عمان الاهلية يوم الثلاثاء 18-12-2018 بحضور رئيس جامعة عمان الاهلية الاستاذ الدكتور ساري حمدان ومدير عام وحدة الاعتماد وادارة الجودة الاستاذ الدكتور معاذ الحوراني و مدير دائرة الاعتماد الدكتور محمد مبيضين، وعمداء الكليات واعضاء الهيئة التدريسية والإدارية .

وقدّم الدكتور محمد الخرابشة مدير مديرية ضمان الجودة شرحاً عن معايير ضمان الجودة المعتمدة لمؤسسات التعليم العالي والتعليمات الصادرة عن الهيئة بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن هذه المعايير الثمانية تشمل التخطيط الاستراتيجي والحوكمة والبرامج الأكاديمية والبحث العلمي والإيفاد والإبداعات والمصادر المالية والمادية والبشرية والخدمات الطلابية وخدمة المجتمع والعلاقات الخارجية وإدارة ضمان الجودة.

 واشار الدكتور محمد الخرابشة الى المعايير التي يجب تطبيقها للتقدم لنيل شهادة ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية، والتعريف بآلية إنجاز دراسة التقييم الذاتي التي تعد جزءا مهما من إجراءات الحصول على هذه الشهادة.

وذكر في حديثه تفاصيل كل معيار رئيسي من المعايير الفرعية وعناصرها ومؤشراتها والأدلة والبراهين والوثائق المطلوبة لها، مؤكدا أن عملية منح شهادة ضمان الجودة إحدى مهمات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الرئيسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.