محاضرة تعريفية حول علم البيانات وتعلم الآلة في جامعة الزيتونة

تعليم
15 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات
محاضرة تعريفية حول علم البيانات وتعلم الآلة في جامعة الزيتونة

main image5bebce7959957 - مجلة مال واعمال

نظم قسم الهندسة الكهربائية في جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع شركة “افيرتا” Avertra الأمريكية محاضرة تعريفية بعنوان “علم البيانات وتعلم الآلة : وظائف مستقبلية”.
وبين مدير الانتاج والهندسة في الشركة أحمد عبيدات أن تخصص الذكاء الاصطناعي سيوفر فرص عمل عديدة لدارسيه، لازدياد الاعتماد على الذكاء الاصطناعي والروبوتات في كثير من الأعمال في الأردن وفي الوطن العربي والعالم.
وأوضح أن الذكاء الاصطناعي يحاكي القدرات الذهنية البشرية، مثل القدرة على التعلم والاستنتاج ورد الفعل على أوضاع لم تبرمج في الآلة.
وتناولت المحاضرة أيضا علم البيانات وتحليل البيانات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الذي يندمج في شتى المنتجات التجارية والخدمات، ومحركات البحث، والمساعدين الافتراضيين، وميزة التعرف على الوجه في الهواتف الذكية، ووسائل التواصل الاجتماعي، وأنظمة السلامة في السيارات، والسيارات ذاتية القيادة بالكامل.
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب أجاب عبيدات عن أسئلة واستفسارات الطلبة.
ومن الجدير بالذكر أن جامعة الزيتونة الأردنية أول جامعة أردنية قامت باستحداث تخصص الذكاء الاصطناعي في كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.