محادين يلتقي وفد شركة اي بي ام لمحطات الحاويات الدولية

admin
الاردن
admin5 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
محادين يلتقي وفد شركة اي بي ام لمحطات الحاويات الدولية

– التقى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين في العقبة امس الجمعة الرئيس التنفيذي لشركة « اي بي ام « لمحطات الحاويات  الدولية»كيم فايفر  « التي تدير اكثر من 60 ميناء عالميا وتناول سنويا بما قيمته 70 مليار دولار .
واكد محادين اثناء ايجازه للوفد ان شركة ميناء حاويات العقبة التي تعمل على ادارة وتشغيل ميناء حاويات العقبة  انفقت خلال العامين الماضيين في مجال تطوير البنية التحتية للميناء حوالي 150 مليون دولار وفي مجال توسعة ارصفة الميناء لمواجهة مشكلة التكدس التي تطل بين الفينة والاخرى ومردها الرئيس ما يمر به الاقليم من نزاعات وصراعات اضافة الى تداخل الصلاحيات في بعض الجهات المساندة للعمل المينائي.
واثنى محادين على مسيرة ميناء حاويات العقبة والنقلة النوعية التي تمت في السنوات الاخيرة والتي جعلت من الميناء احد اهم ثلاثة موانيء  على البحر الاحمر ومن اكثر الموانيء العربية منافسة ومناولة وسرعة انجاز معربا عن تقديم سلطة المنطقة الخاصة كافة التسهيلات للاستمرار في انجاح مسيرة الميناء وبالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة في العمل المينائي.
ويسعى الوفد من خلال زيارته الى العقبة لدراسة امكانية التوسعة في المنطقة الخلفية في مجال الساحات اللوجستية وبحث امكانية انشاء ميناء بري في العاصمة عمان من شانه تخفيف العبء على العمليات  اللوجستية المينائية ومن المتوقع ان تبلغ كلفة هذا المشروع حوالي 100 مليون دولار .
وقال فايفر  ان شركة ميناء حاويات العقبة تمثل حاليا احد الاذرع الاقتصادية الأكثر اهمية في المنطقة مشيدا بالمناخ الاستثماري في العقبة تحديدا والمملكة عموما ومثمنا الدور الكبير الذي تلعبه الحكومة الاردنية من خلال ممثليها في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية وشركة تطوير العقبة لانجاح عمل ميناء العقبة .
واشار الى انه تم استثمار نحو 300 مليون دولار في مجالات توسعة الميناء والأرصفة والمعدات وغيرها، لافتا الى ان عملية التطوير والتوسعة مكنت الميناء من التعامل مع مليون حاوية سنويا بعد ان كان يتعامل مع نحو 200 الف حاوية قبل عدة سنوات، ويوظف الميناء نحو 800 اردني.
وحضر اللقاء الرئيس التتنفيذي لشركة تطوير العقبة  المهندس غسان غانم الذي استعرض بعض المشروعات المقامة في المنطقة الخاصة ودور شركة التطوير في العمل على تهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة في المنطقة الخاصة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات .
هذا واطلع وفد الشركة على مراحل سير العمل في مشروع ميناء العقبة الجديد وكذلك على مراحل الانجاز في عمليات توسعة ميناء الحاويات التي انجز اغلبها.(بترا)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.