محادين يطالب بعدم فرض رسوم تأخير على السفن في العقبة

admin
2013-09-03T14:15:11+02:00
الاردن
admin3 سبتمبر 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
محادين يطالب بعدم فرض رسوم تأخير على السفن في العقبة

19004439

أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رئيس مجلس إدارة شركة ميناء حاويات العقبة الدكتور كامل محادين “أن لجوء بعض الخطوط الملاحية غلى فرض رسوم تأخير على سفنها المتوجهة إلى ميناء حاويات العقبة يعد أمرا غير مبرر بعد أن أوشكت مناولة الحاويات في ميناء العقبة العودة إلى حركتها الطبيعية إثر الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل كافة الأجهزة في وقت سابق”.

وشدد محادين في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء على ان حركة المناولة في ميناء الحاويات في العقبة ما تزال ضمن معدلاتها العالمية الطبيعية، مشيرا الى ان هناك الكثير من الموانئ ما تزال عمليات المناولة تستغرق فيها مدة اطول من ميناء العقبة ومع ذلك لم تفرض الخطوط الملاحية اية رسوم وتحت أي مسمى.

واشار محادين الى انه وفي حال اصرت بعض هذه الخطوط الملاحية على فرض رسوم الازدحام فإن ميناء حاويات العقبة سيتخذ الاجراءات الكفيلة اللازمة بتقديم كافة التسهيلات للخطوط الملاحية التي التزمت بعدم رفع الرسوم وستكون لها المعاملة الافضل عند رسو سفنها في ميناء حاويات العقبة.

وطالب محادين كافة الخطوط الملاحية المتعاملة مع العقبة الى عدم اللجوء الى مثل هذا الرفع خاصة وان عمل الميناء سيعود الى وتيرته المعتادة قريبا وان فرض اي رسوم سيترتب عليه ارتفاع في اسعار المواد والبضائع المنقولة عبر الحاويات وهو الامر الذي يعد اضرارا بالاقتصاد الوطني وبالمواطن الاردني المستهلك النهائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.