مجموعة عمل التعليم الخاص بغرفة عجمان تناقش تنمية واستدامة المؤسسات التعليمية بالامارة

تعليم
27 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجموعة عمل التعليم الخاص بغرفة عجمان تناقش تنمية واستدامة المؤسسات التعليمية بالامارة
Satellite

ناقشت مجموعة عمل التعليم الخاص بغرفة تجارة وصناعة عجمان عددا من المقترحات والمتطلبات للمؤسسات التعليمية بالامارة والتي تصب في تنمية واستدامة تلك المؤسسات وذلك خلال الاجتماع الثاني للمجموعة والذي عقد بفندق فيرمونت عجمان.

حضر الاجتماع الذي ترأسته الدكتورة آمنة خليفة آل علي عضو مجلس إدارة غرفة عجمان ـ رئيسة مجموعة عمل التعليم الخاص بغرفة عجمان كل من ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الاعضاء وعبدالله عبدالمحسن النعيمي رئيس قسم مجموعات العمل بغرفة عجمان وممثلو قطاع التعليم الخاص من جامعات ومدارس بالإمارة.

واكدت الدكتورة آمنة خليفة على أهمية تفعيل دور مجموعة عمل التعليم الخاص لزيادة التعاون والتنسيق بين كافة المؤسسات التعليمية بالإمارة وكذلك الوقوف على أهم التحديات والمعوقات وسبل حلها بما يعكس متطلبات المؤسسات التعليمية ويصب في ريادتها وتنميتها واستدامتها وضرورة التعاون في رصد كافة المقترحات والمعوقات لمناقشتها والوقوف على آليات حلها.

وقالت ان مجلس إدارة غرفة عجمان على استعداد لدعم المبدعين والمبتكرين من طلبة المدارس وطالبت ممثلي الجهات التعليمية بضرورة تشجيع الطلبة على الابداع والابتكار وتأصيل ذلك في نفوس الطلاب والطالبات كي يكملوا مسيرة التنمية والتقدم لدولة الإمارات.

وناقش الاجتماع أهداف معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب والفعاليات المصاحبة له والذي تنظمه غرفة عجمان سنويا بمشاركة نخبة من مؤسسات التعليم العالي وأهمية إبداء الآراء حول المعرض وإمكانية تطويره مستقبلا بما يخدم أهداف المؤسسات التعليم الخاصة في الإمارة.

ووجهت رئيسة مجموعة عمل التعليم الخاص بغرفة عجمان بضرورة تخصيص اسبوع لكل مدرسة ومؤسسة تعليمية لتعريف الطلبة بأهمية المسؤولية المجتمعية ودورها بهدف تعريفهم بماهية المسؤولية المجتمعية واهمية المشاركة فيها بما يعود بالنفع على الجميع.

وخلال الاجتماع أكد ممثلو المؤسسات التعليمية المشاركة على أهمية زيادة العلاقات والتعاون بين المؤسسات التعليمية بالامارة كما ابدى ممثلو الجهات التعليمية الخاصة استعدادهم للمشاركة في الفعاليات التي تنظم في الامارة وضرورة ايجاد نتائج فعالة من خلال هذا التعاون.

من جانبه اكد ناصر الظفري اهمية دور مجموعات العمل وما ستفرزه من توصيات ستصب مباشرة في تنمية القطاع التعليمي ..مشيرا إلى أن غرفة عجمان تعتمد في خطتها الاستراتيجية تفعيل دور مجموعات العمل التابعة لها في كافة القطاعات بما يدعم أعضاءها ويلبي طموحاتهم وتطلعاتهم ..موضحا سعي الادارة العليا للغرفة لتفعيل دور مجموعات العمل عموما ورفع التوصيات الى الجهات المعنية.

وأضاف عبدالله النعيمي ان الاجتماعات ستعقد بشكل دوري للتعرف على المعوقات والمشاكل واخر المستجدات التي تواجه المؤسسات التعليمية الخاصة بإمارة عجمان.

واشار إلى ان مجموعات العمل تعتبر من اهم قنوات التواصل المباشرة والفعالة مع كافة القطاعات لاسيما بعد اعتماد الغرفة مجموعات “عمل المصانع والسياحة وشباب الاعمال ومراكز التسوق ومكاتب المحاماة والتعليم الخاص والقطاع الصحي والقطاع المصرفي والبنوك ومجموعة عمل العقاريين ومجموعة عمل المقاولات والاستشارات الهندسية ومجموعة عمل شباب الأعمال”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.