مجلس سيدات أعمال الشارقة يطلق “بادري” أول أكاديمية افتراضية مجانية لرائدات الأعمال في المنطقة

سيدات أعمال
3 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مجلس سيدات أعمال الشارقة يطلق “بادري” أول أكاديمية افتراضية مجانية لرائدات الأعمال في المنطقة
Satellite (1)

بتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مؤسسة “نماء” للارتقاء بالمرأة المؤسس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة ..أطلق المجلس أكاديمية “بادري” الافتراضية لتنمية مشاريع المرأة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة والهادفة إلى توفير منصة تدريبية شبكية تتيح للسيدات في إمارة الشارقة ودولة الإمارات الحصول على التدريب والتأهيل المجاني اللازم لدخول عالم ريادة الأعمال وفق أسس علمية ومنهجية ووسائل عصرية.

وتقوم فكرة أكاديمية “بادري” الافتراضية على توظيف الوسائل الافتراضية والتكنولوجية في تأسيس منصة إلكترونية تفاعلية تعتمد على المزج بين التدريب النظري والتدريب العملي عبر الفضاء الالكتروني وتكون موجهة للسيدات المبتدئات في مجال الأعمال أو الراغبات في الدخول إلى هذا القطاع حيث توفر لهن دورات تعليمية وتدريبية عبر الانترنت من خلال برامج تم إعدادها خصيصا للأكاديمية بطرق مبتكرة يقدمها نخبة من المدربين والمدربات والخبراء في مجال تطوير وتنمية الأعمال.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه امس مجلس سيدات أعمال الشارقة التابع لمؤسسة “نماء” للارتقاء بالمرأة في المكتب التنفيذي لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وذلك بالتزامن مع الذكرى الرابعة عشر لتأسيس مجلس سيدات أعمال الشارقة واليوم العالمي للمرأة الذي يصادف في الثامن من مارس من كل عام.

حضر المؤتمر الصحفي كل من سعادة أميرة بن كرم نائب رئيس مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة و فريدة عبد اللة قمبر العوضي النائب الأول لرئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات و هلا القرقاوي مدير التحرير التنفيذي لمجلة زهرة الخليج و موقع أنا زهرة ورغدة تريم عضو مجلس إدارة في غرفة التجارة والصناعة في الشارقة وشادي البنا الشريك الإداري في شركة “بوتنشل” لتطوير الأعمال وعدد كبير من سيدات المجتمع ورائدات الأعمال والخريجات الجامعيات .

وقالت سعادة أميرة بن كرم في عرض لها خلال المؤتمر سعي أكاديمية “بادري” لتنمية مشاريع المرأة بناء على توجيهات من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي للارتقاء بالمرأة وتحديدا في مجال ريادة الأعمال ومع ما يشهده عالمنا الحالي من تطورات هائلة في المجال التقني والثورة التكنولوجية والتدفق المعرفي السريع جاءت فكرة الأكاديمية في التحول نحو التدريب الذكي عن بعد وتوفير منصة مبتكرة وفاعلة تساعد السيدات على الحصول على التدريب والتعلم والتواصل مع الخبراء والمدربين ورائدات الأعمال الناجحات لتطوير مشاريعهن القائمة أو الإنطلاق بمشاريع جديدة مبتكرة ومنافسة من خلال الأكاديمية عبر الاستشارات والدعم.

وأكدت بن كرم أن هذه الأكاديمية الافتراضية ستكون منصة لدعم الفتيات والسيدات نحو اتخاذ الخطوة الأولى في عالم ريادة الأعمال وتحويلهن إلى قائدات في مجال الأعمال حيث سيعملون من خلال الأكاديمية على تخطي التحديات التي تواجه رائدات الأعمال والتخطيط للتطور بشكل علمي مدروس وممنهج من خلال توفير الموارد والتدريب عبر دورات وورش عمل تفاعلية باللغتين العربية والإنجليزية اضافة الى مايحققه التواصل مع بعضهن البعض والتعاون لاطلاق وتطوير المشاريع وتسويقها وتوسيع مجالات العمل.

وبينت سعادة أميرة بن كرم أن التسجيل في المبادرة سيكون عبر الدخول إلى البوابة التعريفية الخاصة بالمبادرة على موقع المجلس الإلكتروني من خلال الرابط /WWW.SBWC.AE/ حيث سيكون متاحا لجميع النساء المقيمات في إمارة الشارقة أو يفكرن بإطلاق مشاريع انطلاقا من الإمارة وممن تتراوح أعمارهن فوق 18 عاما ومن جميع الجنسيات وستدوم فترة التدريب ثلاثة أشهر وتتضمن دروسا ودورات مسجلة وأخرى تفاعلية مع توجيه مستمر عن بعد فيما يشمل برامج أكاديمية “بادري” مسابقة في ختام كل مرحلة تدريبية سيتم من خلالها اختيار أفضل صاحبة مشروع ريادي وتقديم الدعم المالي والفني الذي يمكنها من إطلاق هذا المشروع أو تطويره إلى جانب الاستفادة من التواصل مع نخبة من المدربين والخبراء ومستشاري الأعمال.

وخلال المؤتمر الصحفي أعلنت أميرة بن كرم عن اختيار ست شخصيات نسائية رائدة في دولة الإمارات ليكن سفيرات لمبادرة “بادري ” وهن أولمبيا طباش ماسكولو مدير عام التجزئة في مجموعة محمد هلال ومؤسس وشريك “أنفاسك دخون ” وخلود ثاني مصممة الأزياء الإماراتية ومؤسسة العلامة التجارية “بنت ثاني” وعلياء المزروعي رائدة الأعمال إماراتية ومؤسسة سلسلة مطاعم “جست فلافل” وحضانة “جست هافن” والدكتورة زنوبيا شمس الرئيسة التنفيذية لمستشفيات زليخة والإعلامية هلا القرقاوي ورغدة تريم.

وتحدثت سعادة أميرة بن كرم خلال المؤتمر عن رؤية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي للارتقاء بالمرأة حيث تقضي توجيهاتها بتوفير كافة المقومات والوسائل الممكنة والدعم اللازم لمواصلة ما بدأته المرأة الإماراتية من مسيرة عمل وبناء ونتاج فكري واجتماعي واقتصادي كانت فيه على طول مسيرة الدولة الشريكة والسند لأخيها الرجل.

كما استعرضت أيضا أبرز المحطات التي مر بها مجلس سيدات أعمال الشارقة وأهم الإنجازات التي تمكن من تحقيقها على مدار أربعة عشر عاما ومن بينها تعزيز بيئة العمل الداعمة للمرأة في إمارة الشارقة وتأهيل السيدات وتشجيعهن للدخول إلى عالم الأعمال الحرة وزيادة مساهمتهن في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حد سواء.

وأكدت بن كرم أن الرعاية والدعم اللذين حظي بهما المجلس من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ساهما في تمكينه من تقديم الدعم والتدريب والتوجيه اللازم للمئات من السيدات والفتيات والخريجات في كافة مناطق إمارة الشارقة لإطلاق عدد كبير من المشاريع المجدية ماليا والمستدامة اقتصاديا.

واستعرضت رئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة عددا من المبادرات التي أطلقها المجلس في الآونة الأخيرة ومن أبرزها “سوق أنوان” في مدينة دبا الحصن الذي يوفر لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من رواد الأعمال في دولة الإمارات فرصة تنمية مشاريعهم من خلال استئجار محلات ومكاتب في هذا السوق والحصول على التدريب والتوجيه طوال فترة تنفيذ المشاريع الخاصة بهم.

كما تحدثت أميرة بن كرم في كلمتها عن مبادرة “جيل” التي أطلقها مجلس سيدات أعمال الشارقة في ديسمبر الماضي بالشراكة مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف وتسعى المبادرة التي سيستمر برنامجها لمدة ثلاث سنوات إلى دعم وتطوير الأفكار الريادية وسط الفتيات والسيدات الإماراتيات في إمارة الشارقة لبداية أعمالهن الجديدة والمساهمة في عملية التنمية والتمكين الاقتصادي والمهني بالإمارة.

وأشارت بن كرم إلى أن إنشاء مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة وإدراج مجلس سيدات أعمال الشارقة تحت مظلتها يمنح المجلس مزيدا من القوة والقدرة على الوصول إلى فئات أوسع من السيدات والفتيات كما يتيح له فرصة التعاون مع بقية المبادرات التابعة للمؤسسة من أجل الانتقال من مرحلة التمكين الاقتصادي وهو الهدف الرئيسي للمجلس إلى مرحلة الارتقاء بالمرأة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبها أعربت فريدة عبد الله قمبر العوضي النائب الأول لرئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات الشريك الاستراتيجي لمبادرة “بادري” عن ترحيبها بإطلاق أكاديمية “بادري” الافتراضية لتنمية مشاريع المرأة والتي ستشكل فرصة فريدة من نوعها لتقديم التدريب والتأهيل اللازمين للسيدات في أماكن تواجدهن وبشكل مجاني وهو ما سيساهم في تشجيع مزيد منهن لإطلاق مشاريع جديدة تشكل إضافة إلى مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية في دولة الإمارات.

وأكدت العوضي أن الاستفادة من هذه الأكاديمية وبقية برامج “بادري” ستكون متاحة لعضوات مجلس سيدات أعمال الإمارات وهو ما يعمل على تحقيق مزيد من الانتشار للمبادرة وبرامجها ويعزز من الشراكة الطويلة الأمد بين مجلس سيدات أعمال الشارقة ومجلس سيدات أعمال الإمارات لتنفيذ مزيد من المبادرات والبرامج المشتركة الهادفة إلى تمكين المرأة في دولة الإمارات وإتاحة المجال أمامها للمساهمة في تنمية مجتمعها ووطنها.

وتابع الحضور خلال المؤتمر عرضا تسجيليا مصورا تحدثت فيه المصممة خلود ثاني عن تجربتها في مجال ريادة الأعمال وأهمية دعم رائدات الأعمال في دولة الإمارات والمنطقة والتحديات التي واجهتها في بداية مسيرتها بعالم الأزياء والموضة وكيفية نجاحها في تأسيس علامة تجارية أخذت تحظى بانتشار إقليمي وعالمي من جانبه تحدث شادي البنا عن دور شركة “بوتنشل” في تنفيذ مشروع أكاديمية “بادري” الافتراضية لتنمية مشاريع المرأة بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال الشارقة.

وفي ختام المؤتمر الصحفي تم الإعلان عن فتح باب التسجيل على الفور في أكاديمية “بادري” الافتراضية لتنمية مشاريع المرأة حيث تمكنت نحو عشر سيدات من اللواتي تواجدن في المؤتمر من نيل سبق المبادرة للتسجيل ليكن بذلك المجموعة الأولى من السيدات المسجلات فيها واللواتي سيحظين بفرصة الحصول على برامج تدريبية متنوعة إلى جانب الدعم اللازم للانطلاق بأعمالهن أو تطويرها وتحقيق مزيد من التوسع فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.