مجلة دولية : دبي تبني اقتصاد الاستدامة

admin
fbmjo
admin11 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مجلة دولية : دبي تبني اقتصاد الاستدامة
13

اشاد تقرير لمجلة “ميد” بتوجهات دبي الخاصة ببناء اقتصاد الاستدامة عبر عدد من المشاريع والمبادرات التي قطعت فيها أشواطا في الوقت الذي لا تزال بلدان المنطقة تفكر من أين تبدأ .
سلط التقرير الضوء على أهم المشاريع التي تنفذها دبي في هذا المجال خاصة مشروع مجمع محمد بن راشد لتوليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية ومشروع الحد من الهدر في استهلاك الطاقة الكهربائية في الاستخدامات التجارية والمنزلية .
ويمتاز المشروع الثاني بإطلاق مبادرات لرفع كفاءة المباني القديمة والجديدة عن طريق رفع وعي المستهلكين بمسؤولياتهم الخاصة إزاء تقليص استهلاك الطاقة .
ويضع مجلس طاقة دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي نصب أعينهم تنويع مصادر توليد الطاقة الكهربائية وتقليص الاعتماد على الغاز في توليدها، خاصة أن نسبة 90% من الكهرباء المولدة في دبي ينتج عن استهلاك الغاز . وتقضي الخطة خفض هذا الرقم إلى 71% عام 2030 . وكانت دبي حسب التقرير سباقة في طرح مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، حيث تلقت عروض 49 شركة متنافسة على إنشاء المرحلة الأولى من المشروع رشحت منها 24 شركة .
ولدعم عمليات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بادرت الهيئة بفتح شبكتها أمام الأفراد لتوريدها عبر فائض توليدهم المنزلي في خطوة تحاكي التجربة الألمانية .
وأبرز التقرير حرص دبي على الاستفادة من الاعتماد على المصادر المتجددة في توليد الطاقة الكهربائية متزامناً مع برامج ترشيد الاستهلاك والحد من الهدر وهي العناصر الرئيسية في اقتصاد الاستدامة . – See more at: http://www.alkhaleej.ae/economics/page/67aaa0bb-4fbf-4ab2-859a-8f2c3e0cf9bb#sthash.QQzvmM8m.dpuf

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.