مبيعات الأراضي في دبي مؤشر مشروعات جديدة

admin
2012-06-16T08:14:45+02:00
عربي
admin16 يونيو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
مبيعات الأراضي في دبي مؤشر مشروعات جديدة

عقارات قطر1  - مجلة مال واعمالتفوق الطلب الاستثماري على الأراضي الفضاء في دبي مقارنة بالاستثمارات والأنشطة الأخرى، يؤكد وجود خيارات واتجاهات إلى تنفيذ مشروعات جديدة في مجالات الإسكان وخاصة بناء مساكن خاصة أو مشروعات تجارية. كما كان هناك توازن في الطلب على البنايات الجاهزة.

تنوع الأداء

وتنوع الأداء في السوق العقارية في إمارة دبي سواء من حيث نوعية الصفقات أو حجمها وتوزيعها المكاني والذي غلب عليه الاقبال على السوق التقليدية بشكل كبير حيث كانت المبايعات والصفقات في مناطق الروية ومردف والجافلية وجبل علي الصناعية والحمرية ووادي الصفا والوحيدة والثنية والرفاعة وهور العنز والبرشاء والمزهر والخوانيج ومنخول وام سقيم وجميرا والبرشاء والراشدية والسوق الكبير والخبيصي.

طلبات واستفسارات

واشار عاملون بالسوق العقارية الى وجود كم كبير من الطلبات والاستفسارات من مستثمرين بالسوق وخاصة من المواطنين يليهم الخليجيون مشيرين الى ان السوق تشهد تغييرا في قناعات كثير من المستثمرين بالعودة الى القطاع العقاري الذي يتجه الى استعادة مكانته ليكون في صدارة الادوات الاستثمارية حيث ما تزال الاسهم تعاني وامامها الكثير من الوقت بسبب الاضطرابات المالية السائدة في العالم.

قطاع الإيجارات

وما يزال قطاع الايجارات يشهد حاليا توازناً ملحوظاً بين العرض والطلب وتلفت المصادر العقارية الى ان القيمة الايجارية تشهد في الوقت الراهن نوعا من الاستقرار بل ان بعض المناطق بدأت تسجل ارتفاعا طفيفا ولكن الدخول المتوقع لعدد كبير من البنايات الى السوق خلال الفترة المقبلة سوف يبقي على الاستقرار في معظم مناطق دبي.

القيمة الإيجارية

وبالنسبة لمتوسط القيمة الإيجارية في بعض مناطق الإمارة المختلفة فقد بلغت في رقة الممزر الاستوديو من 35- 40 ألف درهم وغرفة وصالة من 40- 45 ألف درهم، وغرفتين وصالة من 55 – 70 ألف درهم، وثلاث غرف وصالة من 70 – 85 ألف درهم، والحمرية بر دبي غرفة وصالة 45 ألف درهم وفي المنخول استوديو من 40- 45 ألف درهم، وغرفة وصالة من 50 -60 ألف درهم، وغرفتين وصالة من 65 -75 وفي عود ميثاء الاستوديو من 35- 40 ألف درهم وغرفة وصالة من 45- 50 ألف درهم وغرفتين وصالة من 60 -70 ألف درهم وثلاث غرف وصالة من 80 -90 ألف درهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.