مبادرة “افحص حفاظا على حياتك” خطوة رعاية صحية مهمة لتقليص الوفيات المرتبطة بالسرطان

صحة
21 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
مبادرة “افحص حفاظا على حياتك” خطوة رعاية صحية مهمة لتقليص الوفيات المرتبطة بالسرطان
الدكتورة زليخة داوود وزنوبيا شمس مع ضيفة الشرف الدكتورة منى الكواري، وسفراء الحملة الدكتور عادل داوود والدكتور روبرت وارين.

دورة مستشفى زليخة الثانية من حملة سرطان القولون

تعزز الحاجة إلى الحوار والانفتاح لدعم علاج مرض السرطان

الدكتورة زليخة داوود وزنوبيا شمس مع ضيفة الشرف الدكتورة منى الكواري، وسفراء الحملة الدكتور عادل داوود والدكتور روبرت وارين.
الدكتورة زليخة داوود وزنوبيا شمس مع ضيفة الشرف الدكتورة منى الكواري، وسفراء الحملة الدكتور عادل داوود والدكتور روبرت وارين.

أطلقت مستشفيات زليخة اليوم مبادرة “افحص حفاظا على حياتك” في فندق جيه دبليو ماريوت دبي بحضور نخبة من الأطباء والأخصائيين الذين يشاطرونها الرأي بهدف زيادة الوعي بالفحوصات المبكرة والكشف عن سرطان القولون والمستقيم.

وتماشياً مع تطلعات الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في الحد من حالات مرض السرطان بنسبة 18% بحلول عام 2021، ومساندة عام الخير 2017 الذي يعكس النهج الذي تبنته دولة الإمارات منذ تأسيسها في العطاء الإنساني وتقديم الخير للجميع دون مقابل، تأتي خطط النسخة الثانية من حملة التوعية في الإمارات العربية المتحدة تتويجاً لنجاح حملة العام الماضي لتوسعة المناقشات حول الوقاية من هذا المرض العضال.

ويشارك في المناقشات سفراء الحملة الدكتور عادل داوود، بروفيسور وخبير أمراض الأورام في جامعة كاليفورنيا، والدكتور روبرت وارين، بروفيسور وخبير جراحة الأورام في جامعة كاليفورنيا، والدكتورة منى الكواري مديرة ادارة الرعاية الصحية الاولية في قطاع المستشفيات، والدكتورة سعاد هاشم أحمد، استشاري طب الأسرة ورئيس وحدة الوقاية السريرية بهيئة الصحة في دبي، ونخبة من الأطباء الأخصائيين الذين يتشاطرون نفس الرؤية حول الإصابة بمرض السرطان وكشفه وإدارته.

 

ومن بين المتحدثين في مناقشات مبادرة “افحص لتنقِذ حياتك” في فندق دبليو ماريوت دبي ضيفة الشرف الدكتورة منى الكواري مديرة ادارة الرعاية الصحية الاولية في قطاع المستشفيات، التي أشادت بالمبادرة وقالت: “إن وزارة الصحة تشجع مؤسسات الرعاية الصحية في القطاعين الخاص والعام على طرح مثل هذه الحملات التوعوية التي تهدف لإحداث الفرق في مجتمعاتنا في الإمارات العربية المتحدة، وتحث على الكشف المبكر والوقاية من الأمراض المميتة. وعلينا أن نتكاتف جميعاً لنقل هذه الرسالة على أوسع نطاق لإحداث فرق أكبر. ويسرني أن أتوجه لفريق مستشفيات زليخة بأطيب التمنيات على جهودهم الرامية لإنقاذ الأرواح”.


وفي هذا السياق، قالت زنوبيا شمس،  نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة زليخة للرعاية الصحية: “كسرنا في العام الماضي حاجز المحظورات وتحدثنا عن سرطان القولون والمستقيم لزيادة التوعية بهذا المرض وتشجيع الرجال والنساء على إجراء الفحوصات المبكرة لمنع هذا المرض”.

وأوضحت قائلة: “لقد كانت الاستجابة إيجابية في عام 2016، ومع ذلك، يبقى سرطان القولون ثاني أكثر أمراض السرطان المميتة شيوعاً في الإمارات العربية المتحدة. وعلى هذا النحو، من الضروري قيامنا بمواصلة نشر التوعية من خلال حملات الرعاية الصحية والتي من شأنها في نهاية المطاف إنقاذ الكثير من الأرواح”.

وأضافت: “وفقاً للتوجيهات الجديدة التي قدمتها منظمة الصحة العالمية، فإن توعية الجمهور خطوة ضرورية للمساعدة في الكشف المبكر لمرض السرطان والتأكد من حصول المرضى على علاج أفضل وأرخص. وتشكل مبادرتنا الجديدة أسلوبنا الخاص في نشر الوعي في أوساط المجتمع المحلي وتشجيعهم على إجراء الفحوصات المبكرة”.

 

ونجحت حملة العام الماضي في إجراء الفحوصات المبكرة لنحو 148 شخصاً وكشفت عن ست نتائج إيجابية ما أدى لدخول عدد منهم إلى مستشفى زليخة للعلاج. وتوفر مستشفيات زليخة دبي والشارقة هذا العام فحوصات مجانية لأفراد الجمهور الذين يسجلون لديها من الآن ولغاية 20 أبريل 2017.

من ناحيته، قال الدكتور طاهر شمس، المدير الإداري لمستشفيات زليخة: “يتسبب مرض السرطان بوفاة 8.8 مليون شخص سنوياً حاول العالم، وكان يمكن إنقاذ حياة الكثير من هذه الوفيات إذا ما اتخذت الخطوات الصحيحة مبكراً. وبفضل التثقيف الصحيح والحصول على المعالجة الآمنة والفعالة، يمكننا السيطرة على المرض قبل أن يستفحل ويصبح قاتلاً”.

وأضاف: “يتطلب القيام بإجراء فحوصات دقيقة في الوقت المناسب تحسين الأجهزة والمعدات والكوادر الطبية، كما يعتبر ضمان حصول مرضى السرطان على العلاج جزءاً ضرورياً لمكافحة المرض ومنع تطوره وتفاقمه لمراحل متقدمة.

وتشجع مستشفيات زليخة سكان الإمارات العربية المتحدة على التسجيل لتحديد موعد للحصول على استشارة طبية مجانية من أطباء وأخصائيي مستشفيات زليخة دبي والشارقة خلال الشهرين المقبلين من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: http://crc.zulekhahospitals.com أو الاتصال على هاتف رقم: 600524442.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.