ما هي فوائد الأفوكادو للأطفال؟

صحة
25 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ما هي فوائد الأفوكادو للأطفال؟
avocado_485295_large

تعتبر الافوكادو من أكثر أنواع الفاكهة الصحية التي يمكن أن نتناولها. لكن هل يمكنك تقديمها لطفلك؟ في حال كان الجواب نعم، ما هي أبرز فوائد هذه الفاكهة؟
يمكن اعتبار الافوكادو كمصدر غني بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الطفل إذ يحتوي على الفيتامين A وe وc وk وB6 والثيامين والنياسين. تساعد هذه الفيتامينات على نمو الطفل على كافة الأصعدة. مثلًا، يحسّن الفيتامين A نظر الطفل ويعزّز الفيتامين E تطوّر الدماغ ويحسّن الذاكرة. أما الفيتامين C فيبقي البشرة مشرقة ونقية. لذلك، يمكن أن نستخلص أن الافوكادو يساعد على نمو الجسم بالكامل.
هذا ويعتبر الافوكادو كمصدر غني بالمعادن إذ يؤمّن حصول الطفل على النسبة الكافية من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والحديد والفوسفور والزنك. يساعد الكالسيوم والبوتاسيوم على نمو عظام وأنسجة قوية وصحية. ويحدّ الحديد من تعرض الطفل لفقر الدم أو ما يعرف أيضًا بالأنيميا.
كما تشير الدراسات إلى أن فاكهة الافوكادو غنية بالدهون غير المشبعة والصحية التي تضمن عمل الدماغ عند الاطفال. أيضًا، يتميز الافوكادو باحتوائه على مكوّنات مضادّة للجراثيم وللميكروبات. لذلك، تحمي هذه الفاكهة من تعرّض الطفل للكثير من الأمراض والمشاكل الصحية. كخلاصة، يمكن اعتبار الافوكادو من الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والدهون التي تساعد على الهضم. كما يعتبر علاجًا فعالًا للحدّ من مشكلة المغص وألم المعدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.