ما هي المناطق التي انتقل إليها السكان في دبي خلال 12 شهراً الماضية؟

أخبار الإمارات
25 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ما هي المناطق التي انتقل إليها السكان في دبي خلال 12 شهراً الماضية؟
Dubai_cityDubai_city

تقول “سيرفيس ماركيت”، وهي منصة الخدمات المتنقلة والمنزلية التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها، إنها شهدت زيادة في عدد الأشخاص الذين انتقلوا إلى دبي لاند خلال الأشهر ال 12 الماضية.

ويبرز هذا الاتجاه في تقرير اتجاهات الحركة السنوي الذي تصدره الشركة، والذي يوضح المناطق السكنية في دبي التي شهدت أعلى تدفق للمقيمين الجدد في عام 2017 حتى الآن.

وكشف تقييم لآلاف الطلبات السكنية المتحركة داخل دبي عن تحول كبير في الاتجاهات المتحركة. ويختار العديد من السكان الانتقال إلى مناطق الضواحي بدلا من المجتمعات الكثيفة في دبي.

ومع تدفق وصل إلى نسبة 13 في المئة، برزت دبي لاند الوجهة الأكثر شعبية هذا العام، تليها دبي مارينا وجميرا بيتش ريزيدنس، ووسط المدينة، وبرشا هايتس وواحة السيليكون.

وأظهرت بيانات الفترة نفسها من العام الماضي أن تدفق السكان إلى مرسى دبي ووسط المدينة ساهم بنحو خمس (19%) من جميع التحركات داخل دبي.

وكانت المناطق الخمسة الأكثر شعبية للانتقال إلى 2016 هي دبي مارينا، ووسط المدينة، وقرية جميرا، وسبورت سيتي ودبي لاند، بحسب صحيفة أرابيان بيزنس.

وقال التقرير إن دبي لاند، وهي منطقة كبيرة تقع قبالة شارع الشيخ محمد بن زايد، لا تزال قيد التطوير، ولكن يبدو أنها تسير على الطريق لتصبح واحدة من المناطق الأكثر شعبية في دبي.

وأضاف التقرير “قد تكون هناك أسباب كثيرة لهذا التحول في اتجاهات الإسكان، بما في ذلك الإيجارات أكثر بأسعار معقولة بالمقارنة مع المناطق القائمة مثل دبي مارينا ووسط المدينة، وانخفاض حركة المرور، وظهور مراكز التسوق الجديدة والمدارس والمرافق في هذه الضواحي” .

وأظهر تقرير سيرفيس ماركيت أيضا أنه على مدى السنوات الثلاث الماضية، أن دبي مارينا وجميرا بيتش ريزدنس ووسط المدينة وبرشا هايتس غرينز طلت باستمرار في أعلى 5 مناطق الأكثر شعبية. وأضاف أن واحة السيليكون هي منطقة ضواحي أخرى يبدو أنها تكتسب شعبية سريعة، حيث انتقلت من المركز الحادي عشر في الربع الأول من عام 2016 إلى المركز الخامس هذا العام.

يذكر أن سيرفيس ماركيت هو سوق الكتروني مقره دبي يوفر عروض الأسعار والحجوزات عبر الإنترنت لخدمات النقل والخدمات المنزلية والتأمين على المنازل وخدمات التأمين على السيارات في دبي وأبوظبي وبقية الإمارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.