دبي تحفز السيارات الكهربائية بـ “إعفاءات ومواقف مجانية”

أخبار الإمارات
25 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
دبي تحفز السيارات الكهربائية بـ “إعفاءات ومواقف مجانية”
large-d_2219423509719601608

نصحت وكالة “بلومبرج” الأشخاص الذين يبحثون عن مواقف مجانية للسيارات وقيادة صحية، بالذهاب إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفتت الوكالة إلى أن دبي، التي تضم 14 طريقا سريعا وسكانا يعتمدون على السيارات، توفر مواقف مجانية للسيارات وقيادة مجانية لتشجيع سائقي السيارات على التحول إلى السيارات الكهربائية كوسيلة لخفض انبعاثات الكربون في الإمارات.

وتهدف الهيئة العامة للكهرباء والماء إلى توفير 32 ألف سيارة كهربائية على الطرق المحلية بحلول عام 2020 و42 ألف سيارة بحلول عام 2030، وفقا لما ذكره الرئيس التنفيذي للشركة سعيد الطاير، اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي عقد في دبي، بحسب بوابة “العين” الإخبارية.

وقامت الهيئة بتثبيت 100 محطة شحن في جميع أنحاء المدينة بحلول عام 2015، وتهدف إلى إضافة 100 محطة أخرى بحلول نهاية العام المقبل.

وتقدم الهيئة أيضا، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات، مواقف مجانية للسيارات وإعفاءات من الرسوم ورسوم تسجيل المركبات لمالكي السيارات الكهربائية.

وافتتحت شركة “تسلا” المتخصصة في سيارات البطاريات معرضها الأول في دبي في يوليو، حيث أصبحت السوق الوليدة للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.