مايكروسوفت: بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي مهم للاستثمار

أخبار الشركات
19 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مايكروسوفت: بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي مهم للاستثمار

860x484

قالت مايكروسوفت إن على بريطانيا أن تبقى داخل الاتحاد الأوروبي إذا أرادت تلقي المزيد من الاستثمارات وذلك في نفس اليوم الذي حث فيه اتحاد الصناعات البريطانية الشركات على مناقشة التصويت مع الموظفين.

وتوظف شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة خمسة آلاف فرد في بريطانيا وتعتزم أن تتيح للأوروبيين النفاذ إلى البيانات عن بعد من مراكز في بريطانيا لكنها قالت إن مخاطر ستكتنف الاستثمارات الجديدة إذا صوت البريطانيون لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي سيجرى الشهر القادم.

وقال مايكل فان دير بيل الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت في بريطانيا على الموقع الالكتروني للشركة “نرى انه ينبغي أن تبقى المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي.. بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي يدعم معيارا مهما لمواصلة الاستثمار في المستقبل من جانب مايركوسوفت وآخرين.”

وقال اتحاد الصناعات الذي يرى مبررا اقتصاديا قويا لبقاء بريطانيا داخل الاتحاد إن على الشركات مناقشة الأمر مع موظفيها.

وقالت كارولين فيربيرن المديرة العامة للاتحاد “على رجال الأعمال ذوي الشأن إعطاء موظفيهم فرصة الاطلاع على تأثير إنسحاب بريطانيا على نمو الشركات ووظائفهم ومجتمعاتهم المحلية.

“لا يعني هذا إخبار الناس بماذا يصوتون بل يعني إجراء مناقشات هادئة مبنية على الأدلة بصرف النظر عن موقف الشركة أو ما إذا كانت محايدة.”

وأظهرت استطلاعات الرأي في الأيام الأخيرة تباينا واسعا في النتائج حيث أشار بعضها إلى تقدم متواضع لمن يعتزمون التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء 23 يونيو حزيران وأظهر البعض الآخر أغلبية لمؤيدي البقاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.