مال واعمال تلتقي برائد اطفال الانابيب في المنطقة

صحة
21 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مال واعمال تلتقي برائد اطفال الانابيب في المنطقة
د.هلال ابو غوش

الدكتور هلال ابو غوش…

لا فشل بعد اليوم في علاج اطفال الانابيب

DSC 9703 - مجلة مال واعمال
د.هلال ابو غوش

توصل العلم اخيرا الى معرفة الاسباب الرئيسية للفشل المتكرر في تكنولوجيا اطفال الانابيب وتم العمل على معالجتها لتصل نسبة النجاح لدى المركز بعون الله الى النسبة الأعلى عالميا وبذلك يكون مركز الدكتور هلال ابو غوش المركز الوحيد الذي يصل الى هذه النسبة في عملية اطفال الانابيب في المنطقة.

وللحديث اكثر عن الخدمات الموجودة في المركز واخر المستجدات في علاج العقم عند الرجال والنساء كان لنا هذا اللقاء مع الاستشاري الدكتور هلال ابو غوش واليكم التفاصيل …

مال واعمال… هلا قدمت لنا نبذه عن هذه التقنية الشائعة في علاج مشكلة تأخر الإنجاب؟

78645017 2530065853756049 1244938653482876928 o - مجلة مال واعمال

د.هلال ابو غوش… إنَّ ما يجري في عملية طفل الأنبوب هو أنَّ عمليةَ الإخصاب تحدث خارجَ جسم المرأة، حيث يتم تنشيط أو تجهيز المبيضين للزوجة بأدوية مساعدة لإنتاج عدد أكبر من البويضات، ثم يتم سحب هذه البويضات جراحياً في وقت محدد تكون فيه كاملة النضج لتُخَصَّب في المختبر باستخدام الحيوانات المنوية التي أُخِذَت من عيِّنة للسائل المنوي للزوج تبدأ مرحلة انقسام الخلية فيقوم الطبيب بزرع الجنين في رحم الأم حيث ينمو طبيعيا حتى الولادة. ويتم زرع الجنين أو البويضة المخصبة في رحم الأم بعد 5 أيام من تخصيبها والان توصل العلم الحديث الى الاسباب الرئيسية للفشل المتكرر في علاج اطفال الانابيب وتم العمل على حلها لتصل نسبة النجاح حالي لدينا الى اعلى النسب العالمية

مال وأعمال… ما سبب التكلفة العالية لأطفال الأنابيب؟

د. هلال أبو غوش…التكلفة عالية تعود الى أسباب مختلفة منها قيمة المواد والسوائل المستخدمة وهي مواد بيولوجية تكون قريبة بتركيبها إلى رحم الأم وسوائلها وكذلك فإن الأجهزة والتقنيات الحديثة عالية الكلفة إضافة إلى الكوادر أصحاب الخبرات وهم نوادر.

مال وأعمال….ما هي الفحوصات التي تطلبونها من الزوجين قبل الشروع بهذه العملية,وما هي المعلومات التي يحتاجها الطبيب, وهل نجاح هذه الفحوصات مؤشر على نجاح العملية؟

د. هلال أبو غوش… نجري الكشف السريري والمهبلي وأخذ عينات الدم والزراعات المختلفة وحالات خاصة عينات من المهبل والرحم لمعرفة مسببات تأخر الحمل ونقوم بعلاجها واستثناء الأمراض المزمنة وأمراض الغدد الصماء ونرسل العينات للمختبرات قبل البدء ببرنامج المساعدة على الخصوبة والإنجاب.

وحالات خاصة تحتاج إلى منظار رحمي ومنظار بطني وفحوصات الأشعة, أما بالنسبة للمعلومات التي يحتاجها الطبيب بالأساس أولاً التاريخ المرضي والإنجابي للزوجين عدد المحاولات التي قاموا بها ونوعية الأبراج التي استخدمت, وذلك لتوضيح أسباب تأخر الحمل وكذلك أسباب الفشل.

10450792 745859365510049 3581840196547676731 n - مجلة مال واعمال

مال وأعمال….ما هي الخيارات الأخرى المتاحة أمام من يرغبون بالإنجاب وهل تعد تقنية أطفال الأنابيب الخيار الأخير؟

د.هلال ابو غوش … طبعا يوجد حلول كثيرة وهي معرفة المسببات والمحاولة مرة أخرى وفي مركز د.هلال ابو غوش للإخصاب والوراثة وجدنا تفسير لأسباب الفشل باستخدام أفضل التقنيات العالمية ونحن الوحيدون بالشرق الأوسط الذين لدينا الكوادر والمؤهلات والتراخيص العالمية لإجراء مثل هذة العمليات والفحوصات. مال وأعمال… أحدث تكنولوجيا متقدمة على مستوى العالم وواحدة من أفضل منظومات الكفاءات الطبية والمخبرية والعلاجية تجتمع في مركز شميساني للإخصاب الذي يعتبر الأفضل في المنطقة من خلال الأجهزة عالية المستوى الموجودة فيه والتي تجتمع مع كادرٍ طبي على سوية عالية وذات تدريب مثالي قادرة على التميز وتحقيق الإنجاز تلو الآخر ..ومن خلال العدد الهائل من الأطفال الذين جاءوا إلى الحياة من خلال مركزكم حديث العهد والذي استطاع خلال فترة وجيزة أن ينافس كبريات المراكز في العالم حيث جاء لهدف محدد معتمد على جهود علمية ودقيقة وتكنولوجيا متقدمة ليسعى لزرع الأمل ورسم الفرحة على وجوه الأسر المحرومة..

وهذا ما لمسناه على أرض الواقع حيث استطاع المركز مساعدة الأزواج الأردنيين والعرب على إنجاب عدد لا بأس به من الأطفال

60327576 2134954709933834 8815718003388710912 n - مجلة مال واعمال

مال وأعمال… كيف استطعتم خلال هذا الوقت القياسي والصراع مع الزمن أن تصبحوا من أفضل المراكز في المنطقة والعالم؟

د. هلال ابو غوش… نعم يعتبر مركز الشميساني للإخصاب والوراثة الذي يخصني من أفضل المراكز العالمية والوحيد بالشرق الأوسط بهذا المجال وهو يتميز بعلاقاته مع أضخم المؤسسات العالمية بما يخص علاج الأمراض الوراثية والكرومسومية عند الأجنة

وهذة التقنيات فتحت المجال العالي لزيادة نسب الحمل وتوسيع البحث في مشاكل الأجنة, فهي تبحث ليس فقط بمشاكل الأجنة كذلك تبحث مشاكل الفشل المتكرر لعمليات أطفال الأنابيب وأيضاً مشاكل استقبال الأجنة من قبل بطانة الرحم.

ونحن دائما نتحرى المعرفة والدقة ومتابعة أخر المستجدات في علم الإخصاب وحريصون على راحة العائلات والمصداقية من مبادئنا الأساسية لذا استحقينا أن نصل إلى هذه المكانة وننافس كبريات المراكز في العالم ونكون الأفضل في المنطقة.

15976953 1167327323363249 8600556295066878277 n - مجلة مال واعمال

وماذا عن مركز الدكتور هلال ابو غوش وما هي ابرز الخدمات التي يقدمها؟

د.هلال أبو غوش… كانت بدايتنا من خلال عيادتي الموجودة في منطقة شميساني مجمع العرقسوسي, والذي يقدم العديد من الخدمات يأتي في مقدمتها خدمات الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم بإستخدام احدث الأجهزة والتقنيات في العالم, كما ويقدم المركز خدمات المنظار الرحمي المكتبي الذي يعد النموذج الأكثر تطورا في مناظير الرحم ولا يحتاج الى تخدير بالإضافة الى خدمات علاج السلس البولي من خلال جهاز ليزر مصمم لهذه الغاية, وأيضا نستخدم احدث الأجهزة في مراقبة الجنين.

  • حصري لمال واعمال اي اقتباس او اعادة نشر يعرض من قام بذلك للمسألة القانونية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.