«مازيراتي ليفانتي» في السعودية

السيارات
2 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«مازيراتي ليفانتي» في السعودية
19636a78f48d48f1bc804fbafc505893

أطلقت مازيراتي ليفانتي في السوق السعودية أخيراً. واستلهمت الشركة الإيطالية اسم هذا الطراز الفاخر من اسم الرياح. فـ «ليڤانتي» هي اسم الرياح التي تهب من البحر الأبيض المتوسط في إمكانها أن تتحول إلى عاصفة قوية في لحظات. وتنطبق هذه الصفة على السيارة الرياضية المتعددة الاستعمال SUV الأولى من مازيراتي.
ويتسم تصميم ليفانتي التي شهدت استخداماً مكثفاً للمواد خفيفة الوزن، بالتميّز والجاذبية، ليحمل العناصر الجمالية الإيطالية ولمساتها. ويرسي معالم مفهوم جديد في عالم سيارات الـSUV، من خلال المزج بين الخطوط الرحبة وروعة سيارات الكوبيه مع تحقيق أفضل كفاءة ديناميكية هوائية في فئتها مع معامل سحب لا يتخطى 0.31، وتوزيع أمثل للوزن 50 – 50 في المئة، فضلاً عن امتلاكها مركز الثقل الأدنى في فئتها.
ويتوافر محرّك البنزين V6 من مازيراتي مع التوربو المزدوج في نموذجين: الأول بقدرة 430 حصاناً مع إمكان الوصول من السكون إلى 100 كلم/ س خلال 5.2 ثانية وسرعة قصوى 264 كلم/ س، والثاني بقدرة 350 حصاناً يحقق سرعة 100 كلم/ س من السكون خلال 6.0 ثانية و251 كلم/ س كسرعة قصوى.
وتتألف علبة التروس الأوتوماتيكية ZF من ثماني سرعات للحصول على أقصى درجات الراحة والسرعة في نقل التروس، وفقاً لنمط القيادة المحددة: «عادي»، «نمط القيادة المعززة من حيث التحكّم والكفاءة (I.C.E)، «رياضي»، و«على الطرق الوعرة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.