صعود سهم “مستشفي كليوباترا” في أول تداولاته بالبورصة

صحة
2 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
صعود سهم “مستشفي كليوباترا” في أول تداولاته بالبورصة

ad10e823a7304a7bd0a0f4b44bebda90

شهد سهم مستشفى كليوباترا في أول تداولات له، بالبورصة ارتفاعًا ملموسًا، وسجل السهم ارتفاعًا بنسبة 5% وحقق أعلى سعر مسجلا 9.52 جنيه من خلال تنفيذ 2.2 مليون سهم بقيمة 21 مليون جنيه.

كان تم طرح  34 مليون سهم لشريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية والمستثمرين ذوي الملاءة المالية و6 ملايين سهم لشريحة الطرح العام في السوق الثانوي بالبورصة المصرية، علمًا بأنه تم تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص بمعدل 6.73 مرة مع تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح العام بمعدل 28.6 مرة. ويصل بذلك رأس المال السوقي لشركة مستشفى كليوباترا إلى 1.44 مليار جنيه (حوالي 162.2 مليون دولار) بمقتضى السعر النهائي لعملية الطرح بالبورصة المصرية.

وبلغ معدل تغطية الاكتتاب في شريحتي الطرح الخاص والعام لعدد 40 مليون سهم (الطرح المشترك) 10 مرات، حيث بلغت طلبات الاكتتاب 3.6 مليار جنيه وبما يعادل 400.3 مليون سهم. وقد قامت المجموعة المالية هيرميس لترويج وتغطية الاكتتاب بدور المنسق الدولي ومسئول التغطية الأوحد في عملية الطرح المشترك، بينما قام مكتب فريشفيلدز بروكهاوس درينجر بدور المستشار القانوني الدولي ومكتب ذو الفقار للمحاماة بدور المستشار القانوني المحلي. كما قام مكتب شيرمان آند ستيرلينج (لندن) بدور المستشار المالي للمنسق الدولي ومسئول التغطية، وقام مكتب معتوق بسيوني بدور المستشار القانوني المحلي للمنسق الدولي ومسئول التغطية.

ومن جانبه أعرب الدكتور أحمد عز الدين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مستشفى كليوباترا، عن اعتزازه بدخول الشركة ضمن قائمة الشركات المدرجة بالبورصة المصرية. وتابع أن مستشفيات المجموعة تحظى بسجل إنجازات تاريخي يدعمه المكانة الرائدة والسمعة الطيبة التي تتمتع بها هذه المستشفيات، وأن الشركة عازمة على تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين من خلال تعزيز مستويات التكامل والترابط بين المستشفيات التابعة، وتنفيذ التوسعات المخططة في مستشفى الشروق ومستشفى كليوباترا، مع إطلاق نموذج العيادات المستقلة المزمع إنشائها في منطقة القاهرة الكبرى وكذلك المجتمعات العمرانية الجديدة. وأضاف أن المجموعة تسعى لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة في السوق المحلي عبر توفير منظومة متكاملة لخدمات الرعاية الصحية التي تضاهي أعلى المستويات العالمية، وذلك في إطار مساهمتها الفعالة في تخفيف معاناة المرضى.

جدير بالذكر أن المساهم عارض البيع في عملية الطرح هو شركة «كير هيلثكير إل.تي.دي.» (تمتلك 99.99% من أسهم شركة مستشفى كليوباترا) المملوكة لمجموعة من كبار المستثمرين والمؤسسات المالية الدولية، بما في ذلك شركة Abraaj NAH Limited (المملوكة لصناديق الاستثمار المدارة بواسطة مجموعة أبراج الإماراتية المتخصصة في مجال الاستثمار المباشر) والبنك الأوروبي للتعمير وإعادة البناء EBRD، ومؤسسة الاستثمار الألمانية DEG والوكالة الفرنسية للتنمية والتعاون الدولي بروباركو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.