ماجستير (هندسة الانشاءات ) ودبلوم عالي (محاسبة قانونية) وبكالوريوس (علاج طبيعي) في عمان الأهلية

تعليم
16 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ماجستير (هندسة الانشاءات ) ودبلوم عالي (محاسبة قانونية) وبكالوريوس (علاج طبيعي) في عمان الأهلية
????????????????????????????????????

وافق مجلس التعليم العالي في جلسته مؤخراً على استحداث عدد من التخصصات لمختلف الدرجات العلمية في جامعة عمان الأهلية وهي : ماجستير في هندسة الانشاءات و دبلوم عالي في المحاسبة القانونية وبكالوريوس في العلاج الطبيعي .

ويأتي استحداث الجامعة لهذه التخصصات استكمالاً لمسيرتها في تنفيذ استراتيجية شاملة لاستحداث تخصصات وبرامج دراسية نوعية تواكب تطورات العصر وتتوائم مع متطلبات سوق العمل .

فقد سبق وأن استحدثت الجامعة تخصصات عديدة مؤخراً لمختلف الدرجات العلمية منها:

· لدرجة البكالوريوس :

إدارة الضيافة وفنون الطهي والاعمال والتجارة الالكترونية وعلم التجميل وتصميم الوسائط المتعددة وتكنولوجيا تحليل الاعمال والتكنولوجيا الزراعية الحيوية وهندسة الجينات .

· لدرجة الدبلوم العالي:

علم النفس الاكلينيكي والتصميم التعليمي الرقمي.

· لدرجة الماجستير :

التحكيم في عقود الانشاءات وأنظمة النقل الذكية وتمريض الرعاية الأولية والادراة الحكومية والعلوم الطبية المخبرية وعلوم اضطرابات التواصل والتصميم الداخلي والعلوم الصيدلانية وعلم النفس الاكلينيكي .

ذلك إلى جانب حصول الجامعة على الموافقة المبدئية لاستحداث تخصص طب الأسنان ، حيث تم انشاء صندوق ابتعاث لهذا التخصص عبر اتفاقية بين الجامعة ووزارة التعليم العالي ، ويجري العمل حثيثاً على استكمال كافة المرافق والتجهيزات الحديثة المطلوبة لهذا التخصص .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.