لهذا السبب الخطير.. إحذروا نزيف الأنف!

صحة
3 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
لهذا السبب الخطير.. إحذروا نزيف الأنف!

Doc P 593461 636950736692001942 786433 large 1 - مجلة مال واعمال

حذّر أطباء بريطانيون من أنّ نزف الدم من الأنف قد يكون إشارة إلى ارتفاع ضغط الدم القاتل، وخاصة إذا كان النزيف يتكرر دائما.

وفي التفاصيل أنّ ضغط الدم يُعد من الأمراض الخطيرة، التي قد تؤدي إلى الوفاة، إلاّ أنّ المشكلة الرئيسية لهذا المرض تتمثل بعدم ظهور أعراض له، حتى أن الكثير من المصابين لا يعرفون خطورته. ويعتقد المصاب في البداية أن ما يشعر به ناتج عن الإرهاق، حتى أن تكرار نزف الدم من الأنف لا يدفع المريض لمراجعة الطبيب، مع أن الأطباء يؤكدون على ضرورة الانتباه لهذه الأعراض بصورة خاصة، حيث يمكن أن تكون مؤشراً إلى وجود شكل قاتل من ضغط الدم.

وقد كشف العاملون في شركة Algamal وSarhan في المملكة المتحدة أن حالات نزف الدم من الأنف المثبتة في السجلات الطبية لوحظت لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث أن تكرار النزف دليل على ارتفاع ضغط الدم من جانب وانخفاض سرعة تخثر الدم من جانب آخر، وهذا يمهد لترسب الكوليسترول في الشرايين مسببا ضيقها وبالتالي سوء إمدادات الدم. إلى ذلك، يشير الخفقان والصداع ومشكلات في البصر وضيق التنفس وآلام في الصدر والبطن إلى ارتفاع ضغط الدم.

وعليه، لا بد من استشارة الطبيب عند ملاحظة هذه الأعراض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.