للموظفين والعمال.. مرض قد يلاحقكم وهذه أعراضه!

صحة
1 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
للموظفين والعمال.. مرض قد يلاحقكم وهذه أعراضه!

Doc P 592922 636948987202238290 613578 large - مجلة مال واعمال

يُعاني كثيرون من الإرهاق والإكتئاب والتعب في العمل، إلا أنّهم لا يُدركون أنّ الوظائف قد تسبب مرضًا يجب التعامل معه بجدية.

ومنذ أيام أدرجت منظمة الصحة العالمية حالة الإرهاق من العمل أو ما يعرف بالإرهاق الوظيفي، ضمن قائمة التصنيف الدولي للأمراض، وذلك للمرة الأولى، فهو يؤثّر على النوم وعلى صحة القلب ويؤدّي الى ارتفاع ضغط الدم.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فقد عرّفته بأنّه “متلازمة ناتجة من الإجهاد المزمن في مكان العمل ولها ثلاث أعراض هي الشعور باستنزاف الطاقة، ارتفاع المشاعر السلبية والخوف، وتراجع الكفاءة”.

وتتابع هذا الموضوع الطبيبة اللبنانية في كلية بايلور للطب في هيوستن في الولايات المتحدة الأميركية، الدكتورة نضال مقدّم التي قالت لـ”لبنان 24″ إنّ كثيرين يبقون في العمل بسبب الحاجة الى الراتب، وهذا أمر طبيعي، إذ يسعى الجميع للحصول على مدخول لكي يؤمّن نفقاته اليوميّة.

ولفتت إلى أنّ عددًا كبيرًا من اللبنانيين قد يعانون من هذا الإرهاق ولا يُدركون خطورته أو أنّه مرض، وأوضحت أنّها ستتطرّق إلى هذا الموضوع خلال المؤتمر الذي سيُقام في الجامعة الأميركية في بيروت بالتعاون مع الجمعيّة الطبية العربية الأميركية الوطنية في هيوستن في أوّل تموز، والذي سيركّز على مواضيع جديدة تهتمّ بالصحة العقلية والنفسية والجسديّة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.