للتخلص من الانتفاخ ومعالجة الربو.. عليكم بـ”اليانسون”

صحة
1 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
للتخلص من الانتفاخ ومعالجة الربو.. عليكم بـ”اليانسون”
YYYYYY_YY_YYYYYYYY_YYYYYYY_YYYYY._YYYYY_YY-YYYYYYYY-0A_604506_large

يعدّ اليانسون من أكثر الأعشاب المفيدة للجسم، وله العديد من الخصائص الطبية مثل أنه طارد للغازات والتشنجات، وأحياناً يستخدم في الطهي ويستخدم في مختلف الأطباق علي نطاق واسع. ويحتوي اليانسون على العديد من الفيتامينات مثل سي وب، والمعادن كالبوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد والكبريت.

فوائد بذور اليانسون
أولاً: يساعد اليانسون على التخلص من الانتفاخ، أو البلغم من القصبة الهوائية وهذا بسبب وجود الزيت العطري في هذه البذور. كما تساعد البذور على زيادة إفراز العرق وكمية البول.
ثانياً: يساعد على طرد الريح من الأمعاء، وعلى الهضم عند مزجه مع الزنجبيل والكمون والفلفل، وإذابتهم في الماء.
ثالثاً: يساعد عشب اليانسون في علاج الماء الأبيض على العين، حيث يتم أخذ 6 غرامات من اليانسون يومياً مع بذور الكزبرة مع إضافة نفس الغرامات من السكر غير المكرر. وتؤخذ جرعة 12 غرام من هذا الخليط صباحاً ومساء.
رابعاً: يفيد اليانسون في علاج أزمة الربو، لما لديه من خواص لطرد البلغم.
أخيراً، الشاي الذي يستخلص من بذور اليانسون نافع في علاج الأرق، وذلك بغلي كوب من الماء وإضافة ملعقة صغيرة واحدة من اليانسون. وينبغي تغطية الشاي أثناء إعداده وتركه للغليان لمدة 15 دقيقة ثم يصفّى ويشرب ساخناً. يمكن إضافة العسل أو الحليب الساخن مما يكسبه مذاقاً جيداً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.