للتخلص من آثار الجروح القديمة… إليكم هذه الطرق الفعّالة!

صحة
1 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
للتخلص من آثار الجروح القديمة… إليكم هذه الطرق الفعّالة!

190523094510573 التخلص من آثار الجروح القديمة 412656 large - مجلة مال واعمال

الحوادث هي من الأمور الشائعة التي قد تواجهنا في أي لحظة، وهي تؤدي الى ظهور جروح أو حروق تبقى ظاهرة في مناطق مختلفة من الجسم مثل الوجه واليدين والأقدام، ما يسبب الحرج والإنزعاج في أحيان كثيرة.

فما هي الطرق الفعّالة لإزالة آثار الجروح القديمة؟

وسائل عديدة تساعد على التخلص من الجروح القديمة، والتي من الممكن تطبيقها بسهولة وسرعة،ومن أكثرها شيوعاً:

التدليك بالزيوت

الزيوت بمختلف أنواعها هي من أكثر العناصر المفيدة والضرورية للبشرة والتي تعمل على معالجتها من آثار الندب والجروح، ومن أفضلها زيت جوز الهند الغني بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساهم في زيادة عملية الشفاء بفعاليّة، فضلاً عن أن التدليك بهذا المكوّن يحمي من العدوى الجلدية ويساهم في تسكين الآلام. كما نشير الى أن عملية التدليك بحدّ ذاتها تعمل على تحفيز وتنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة، وبالتالي التخلص من آثار الجروح خلال فترة قصيرة.

الصبار

يعتبر الصبار من أفضل النباتات الطبيعية التي هي ضرورية لمكافحة علامات التقدم في العمر والشيخوخة، كما نشير الى أن وضع هلام الصبار على مكان الجرح القديم يومياً وبشكل متكرر يؤدي الى إختفائه بشكل تلقائي.

تطبيق واقي الشمس

إن التعرّض إلى الشمس مباشرة لا سيما في المنطقة التي تتواجد بها آثار الجروح هو من الامور الضارّة التي تعيق عملية الشفاء، وللحدّ من هذه المشكلة بفعالية لا بدّ من وضع كمية من واقي الشمس على أماكن الجروح الأكثر عرضة إلى الشمس، لتفادي أي أعراض جانبية محتملة.

عصير الليمون

يتميز عصير الليمون بإحتوائه على كميات عالية منالفيتامين C، هذه المادّة التي تساعد على شفاء الجروح. ولنتائج مثالية ينصح بتنظيف البشرة جيداً ومن ثم وضع كمية من عصير الليمون عليها، وتركها لحوالي ربع ساعة، على أن تغسل بعد ذلك المنطقة جيداً بالماء الفاتر ومن ثم البارد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.