كيف يتم تحضير السيدة قبل عمليه الحقن المجهرى؟

admin
صحة
admin23 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
كيف يتم تحضير السيدة قبل عمليه الحقن المجهرى؟

ام  - مجلة مال واعمالتسأل مى السعيد 35 عاما، هل هناك تحضير للسيدة التى سوف تخضع لعملية حقن مجهرى أو أطفال أنابيب؟

وتجيب عن هذا التساؤل الدكتورة تغريد معروف، أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية طب الأزهر ورئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى المنيرة، مشيرة إلى هناك سيدات يقرر الطبيب إخضاعهن لعملية أطفال أنابيب أو ما يعرف بالحقن المجهرى بعد أن يقوم بإخضاعهن للفحوصات الطبية الكاملة على المبايض وحالتها الصحية كاملة.

وتضيف تغريد أن السيدة يجب أن يتم تحضيرها لتلك العملية المهمة لأنها تحتاج إلى إعداد وتحضير جيد جدا لإيصالها لحالة جسمانية واستعداد جيد قبل إجراء العملية لأقصى مدى من النجاح.

وتوضح تغريد أن الطبيب يقرر أن يعطى السيدة قبل العملية منشطات فى شكل أدوية حتى يجعل البويضة تصل إلى حجم معين ومطلوب لإجراء عمليه الحقن بنجاح.

وتضيف تغريد أن الطبيب استكمالا لتحضير السيدة يقوم بالتلقيح خارج الرحم وبعدها يقوم بحقن السيدة بمثبتات للرحم، وإذا نجحت تلك الأدوية فى تنشيط البويضات وتثبيتها ينجح الحمل، وإذا لم يحدث تنزل البويضة على شكل دورة شهرية عادية.

وبتلك الأدوية والتحضيرات التى يتم تحضير الأم بها يكون الطبيب قد تخلص من كل الإعاقات الخارجية التى قد تعوق الحمل لدى السيدة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.