كيف تحمي نفسك من الفايروسات

صحة
17 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
كيف تحمي نفسك من الفايروسات
358346 fb 184016 - مجلة مال واعمال

مع بداية موسم نزلات البرد ، يفكر الكثيرون في كيفية تقوية المناعة … أسهل طريقة هي تناول الأطعمة التي تزيد من دفاعاتك المناعية.

أولا وقبل كل شيء ، تحتاج إلى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج: التوت والفواكه والخضروات والأعشاب.

يجب أن يكون هناك ما يكفي من الدهون في النظام الغذائي. وهو الذي يجعل الخلايا أكثر كثافة ، مما يجعل من الصعب على الفيروسات اختراقها. أسماك البحر الدهنية التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 وكبد سمك القد وشحم الخنزير والزبدة وزيت جوز الهند مفيدة. لإنتاج الأجسام المضادة ، هناك حاجة إلى البروتين ، والذي يوجد في مرق العظام والدجاج ، والأذن ، وكذلك الأسماك والدواجن واللحوم والجبن. لا تنس البقوليات والمكسرات والبذور.

– ينصح الأطباء بتناول فيتامين د ، ومعه فيتامين ك وذلك لكون فيتامين د 3 ، مع فيتامين ك 2 ، يقلل من تكون التكلسات في الأوعية الدموية والأعضاء. في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا الذين يتناولون جرعات عالية من فيتامين د بدون فيتامين K2 ، يمكن أن يترسب الكالسيوم في الرئتين وعضلة القلب والكلى.

من المهم أن تعرف أنك بحاجة إلى التحقق من مستويات فيتامين د قبل تناول فيتامين د. يحتاج بعض الأشخاص إلى جرعات عالية (مستقبلاتهم أقل حساسية). يُنصح بإجراء الاختبارات مرتين في السنة.

كما  ويعتبر الزنك مفيد جدا لتقوية جهاز المناعة حيث  يحفز الزنك نشاط الكريات البيض ويشارك في تكوين الأجسام المضادة. كلما كانت الاستجابة المناعية أفضل ، كانت العدوى أسهل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.