«كهرباء دبي» أول جهة تربط بياناتها اتحادياً مع «أتمتة»

أخبار الإمارات
31 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«كهرباء دبي» أول جهة تربط بياناتها اتحادياً مع «أتمتة»

4

في إطار جهودها لتعزيز التحول نحو مدن المستقبل الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يحقق سعادة الناس مع كفاءة استدامة الموارد وسلاسة الخدمات وتكاملها، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن الربط الإلكتروني بين قاعدة بياناتها مع نظام «أتمتة» الذي أطلقته وزارة الطاقة، ويعد أول قاعدة بيانات إلكترونية اتحادية لقطاع الطاقة في الدولة، حيث يتيح لجميع الهيئات الربط الإلكتروني المباشر مع وزارة الطاقة بهدف جمع المعلومات والبيانات المتعلقة بالطاقة للجهات المنتجة والمستهلكة وإعداد الدراسات وتطوير استراتيجيات مدروسة للطاقة في الدولة.
وأشار سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن جميع عمليات الهيئة مؤتمتة بالكامل بالاعتماد على أحدث الأنظمة وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وأن قاعدة بيانات الهيئة تم ربطها مع نظام «أتمتة» الذي أطلقته وزارة الطاقة، حيث يساهم تبني مبادئ تبادل البيانات والمعلومات في تحقيق الأهداف الاقتصادية المحلية.
وأضاف الطاير: «يعتمد وضع السياسات والخطط والبرامج الوطنية بدرجة كبيرة على توافر ودقة وجودة الإحصاءات الخاصة بإنتاج واستهلاك الطاقة، ويعد التعاون والتكامل بين مقدمي خدمات المياه والكهرباء والاتصالات والمواصلات والتعليم والصحة وغيرها من القطاعات العامة والخاصة، من أهم العناصر اللازمة للمدن الذكية لإنشاء منظومة تواصل مجتمعي وبنى تحتية وفق أعلى درجات الكفاءة والاعتمادية. وللبيانات المفتوحة والمشتركة دور مهم في تعزيز التحوّل نحو اقتصاد المعرفة عبر تشجيع الإبداع والابتكار من خلال الاستفادة من البيانات في إيجاد حلول مبتكرة، وتطوير تطبيقات ذكية وخدمات جديدة ذات قيمة مضافة، ودعم البحث العلمي من خلال إجراء البحوث والدراسات بالاعتماد على ما تنشره المؤسسات من معطيات وإحصاءات، ما يساهم في تحفيز الاستثمار ودعم بيئة الأعمال. وسيساهم توفير البيانات الخاصة بالطاقة وإتاحتها للمؤسسات الحكومية والخاصة لاستخدامها ومشاركتها والاستفادة منها في توفير الوقت والجهد والتكلفة، إضافة إلى المساعدة في اتخاذ قرارات مدروسة وواعية بناء على البيانات المتاحة».

وتابع الطاير: «تضم استراتيجية الشبكات الذكية في هيئة كهرباء ومياه دبي 11 برنامجاً، سيتم الانتهاء منها في المراحل القصيرة والمتوسطة وطويلة الأجل بين عامي 2014-2035».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.