«اقتصادية الشارقة» تناقش «التصانيف الصناعية» في دورة بقطر

أخبار الإمارات
31 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«اقتصادية الشارقة» تناقش «التصانيف الصناعية» في دورة بقطر

5

شارك وفد من إدارة الشؤون الصناعية بدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة في دورة تدريبية حول «التصانيف الصناعية» والتي انعقدت في قطر بهدف تطوير وتنمية مهارات العاملين في القطاع الصناعي، لمساعدتهم على مواكبة التطورات الحديثة والمستجدات في هذا القطاع الحيوي.
يأتي انعقاد هذه الدورة ضمن برنامج الدورات التخصصية التي تنظمها منظمة الخليج للاستشارات الصناعية «جويك» وهي منظمة إقليمية مقرها الدوحة، وتضم في عضويتها الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت واليمن، وتعمل المنظمة كجهاز استشاري قائم على المعرفة بغرض تطوير الصناعات في المنطقة من خلال توفير البيانات والمعلومات والبحوث المتخصصة والاستشارات والخدمات الفنية للقطاعين العام والخاص في دول مجلس التعاون الخليجي.
ركزت الدورة على عدة نقاط أهمها: التصنيف الدولي للأنشطة الصناعية، وأهم المؤشرات الصناعية التي تستخرج من التصنيف الصناعي. وأكدت مريم ناصر السويدي، نائب مدير إدارة الشؤون الصناعية بدائرة التنمية الاقتصادية، أن مشاركة الدائرة في هذه الدورة تأتي مواكبةً للجهود المبذولة لتحقيق رؤية الدائرة والتي تسعى لتنمية وتطوير القطاع الصناعي، لما له من أهمية في تحقيق التنمية المستدامة وتحقيق المنافسة لاقتصاد الإمارة على المستويين الإقليمي والدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.