«كهرباء إربد» الأولى عربياً في قطاع الطاقة

admin23 ديسمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
«كهرباء إربد» الأولى عربياً في قطاع الطاقة

d27451accb18bf24aef6c63362beebd5 HPIM5348  - مجلة مال واعمالاحتلت شركة كهرباء محافظة اربد، المرتبة الاولى ضمن القائمة التي اصدرتها مجلة فوربس الشرق الاوسط الاقتصادية لاقوى الشركات العربية في قطاع الطاقة، لتحقيقها أعلى نسبة نمو في القيمة السوقية والتي بلغت26 بالمئة عام 2011.
وتصدر مدير عام الشركة المهندس احمد ذينات، قائمة اقوى مدير عام في الاردن في مجال الطاقة وفق الدراسة التي اعتمدت ارباح عام2011 معيارا لهذا التصنيف.
وأكدت الدراسة التي اجرتها فوربس وشملت (324شركة) من الاردن والسعودية ومصر والكويت والامارات والبحرين وعمان وقطر ولبنان، ان الاستقرار الاداري في كهرباء اربد ساهم في تحقيقها للارباح وعزز من ادائها المالي خلال السنوات الخمس الماضية من «تسونامي الازمة الاقتصادية» التي عصفت بالعالم عام2008.
وأوضحت الدراسة، ان كهرباء اربد نجحت في تجاوز المعايير الاربعة التي اعتمدتها لقياس قوة الادارات التنفيذية، وبحسب بيان اصدرته امس، فقد اعتمدت الدراسة التي أجرتها مجلة فوربس، العائد على حقوق المساهمين لعام2011، ومعدل نمو ربحية السهم الواحد، ومعدل نمو الموجودات ومعدل نمو القيمة السوقية، بناء على سعر اغلاق السهم في31 كانون الأول من كل عام في الفترة من2007 الى2011، كمعايير لقياس قوة هذه الادارات.
ومجلة فوربس الشهرية، تعد أكثر القوائم شهرة في العالم, وتعنى في الدرجة الأولى بإحصاء الثروات ومراقبة نمو المؤسسات والشركات المالية حول العالم، وأهم ما تقوم به توفير المعلومات المالية والاقتصادية وتقوم كل عام برصد و‘احصاء أرصدة أغنياء العالم، وتمتلك فوربس 7 نسخ بلغات مختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.