كليف بالمر أغنى الرجال في أستراليا رجل كل شيء

fbmjo
8 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كليف بالمر أغنى الرجال في أستراليا رجل كل شيء

29

كليف بالمر من أغنى الرجال في أستراليا وعند تقديمه فمن الممكن القول أنه رجل كل شيء! فهو رجل أعمال ومالك لشركات كما أنه رجل سياسة وعضو في البرلمان الأسترالي وأسس حزبه الخاص، إضافة لاهتماماته الرياضية وإدارته لمؤسسات رياضية، لذلك كليف بالمر هو رجل متعدد الاختصاصات.

ولد كليف بالمر في السادس والعشرين من مارس عام 1954 في مدينة ملبورن في أستراليا، وفي عام 1963 انتقلت عائلته إلى كوينزلاند حيث درس بالمر في عدة مدارس منها St. Mary’s Primary School و Toowomba Grammar School، وبعد التخرج من الثانوية انضم بالمر إلى جامعة كوينزلاند للدراسة لكنه قرر ترك الجامعة في 1975.

انضم بالمر للحزب الوطني الأسترالي عام 1974 وعمل في عدة أدوار داخل الحزب، وفي انتخابات 1983 عمل كمدير للحملة الانتخابية للحزب الوطني وحقق الحزب نجاحاً في الانتخابات وقتها.

أسس بعدها بالمر شركة Mineralogy وهي شركة متخصصة بالتعدين عام 1984 والتي تستهدف بشكل رئيسي مناجم الحديد وتملك الشركة أكثر من 1000 كيلومتر في أراضي منطقة Cape Preston الغنية بالمعادن.

عاد بالمر للعمل السياسي بقوة في انتخابات 1986 حين عمل كمتحدث إعلامي لحملة الحزب الوطني الأسترالي، واستمر بعدها لسنوات في عمله البرلماني إضافةً لإدارة شركته Mineralogy، لكنه قرر عام 2008 توسيع الأعمال بشراء شركة Waratah Coal وهي شركة أسترالية تعمل في تطوير مناجم الفحم، وفي وقت شرائها قدرت الموارد التي قد تنقب عنها الشركة بأكثر من 4.4 مليار دولار.

في نفس السنة اشترى بالمر فريق كرة القدم الأسترالي Gold Coast United ورغم انه كان يملك بعض الأعمال في الصين إلا أنه قرر زيادة شعبيته في آسيا عبر مشاركة الفريق في البطولة الآسيوية.

سنة 2009 عاد بالمر للاستثمار في مجال المعادن عبر شركتي Palmer Nickel and Cobalt Refinery والتي تتخصص في معدني النيكل والكوبالت وشركة Queensland Nickel التي زاد إنتاجها في تلك السنة بنسبة 30%.

عام 2012 أنهى بالمر ملكيته لفريق Gold Coast United وواجه خلافاً مع الحزب الوطني فألغى عضويته الدائمة في الحزب، وفي نفس السنة أقام مؤسسة Football Australia وهي مؤسسة تهتم بشؤون كرة القدم وتنافس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم.

شركات بالمر وأعماله حققت له سمعة كبيرة وثروة وصلت إلى 1.4 مليار دولار، وانتخب لمنصب الأمين العام لمؤسسة World Leadership Alliance للقيادة والأعمال، وفي سنة 2013 قرر بالمر تأسيس حزبه السياسي الخاص باسم Palmer United Party وانتخب لمجلس النواب عن منطقة فيرفاكس في كوينزلاند.

التنوع في الأعمال يشكل أساس ثروة بالمر وهكذا فقد أعلن خلال مؤتمر صحفي عن هدفه الجديد ببناء سفينة عظيمة باسم التايتنك 2 والتي سيتم بنائها في الصين وتقطع رحلاتها من ساوثهامبتون في إنجلترا حتى نيويورك في الولايات المتحدة، كما يخطط بالمر لإنشاء منتزه ضخم حول الديناصورات ليجعله معلماً سياحياً عالمياً في كوينزلاند.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.