قموه: مستثمرون كويتيون ينشئون مدينة طبية في ناعور بقيمة 3 مليارات دولار

admin
الاردن
admin1 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
قموه: مستثمرون كويتيون ينشئون مدينة طبية في ناعور بقيمة 3 مليارات دولار
30242369 - مجلة مال واعمال

أكد وزير الصناعة والتجارة سامي قموه «إن دراسة و مفاوضات تتم حاليا ما بين مؤسسة تشجيع الاستثمار ومستثمرين كويتيين تقدموا بعرض لانشاء مدينة طبية متكاملة بقيمة 3 مليارات دولار في منطقة ناعور.

واشار الوزير في تصريح لـ «الرأي» ان مشاورات جدية بدأت ما بين المؤسسة و مستثمرين كويتيين لاقامة هذا الاستثمار والذي سيعتبر الاكبر والاضخم في الشرق الاوسط في المجال الطبي بمساحة تصل الى 670 دونما ويشغل اكثر من 4 الاف يد عاملة اردنية من جميع الاختصاصات.

وقال ان المشاورات تتم من خلال تشجيع الاستثمار والمستثمرين في الكويت مشيرا الى ان اجتماعا قريبا سوف يضم المستثمرين الكويتيين والمؤسسة لوضع اللمسات الاخيرة عليه والبدء بتنفيذه , متوقعا ان يبدأ التنفيذ قريبا

وقال أن الحكومة تبدي اهتماما كبيرا بهذا الطلب لما له من ميزات كبيرة وقيمة مضافة عالية وسوف يزيد من اعداد وحجم السياحة العلاجية في الاردن مشيرا الى ان الاستثمار سيحتوي على مستشفيات تشمل كافة التخصصات بالاضافة الى مبان للثقافة وفنادق ومطاعم ومرافق عامة وبنوك وغيرها من الخدمات المتكاملة.

وكانت الرأي نشرت قبل اسبوعين تفاصيل عن هذا المشروع الضخم والذي سوف يعلن عنه في وقت قريب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.