قطاع المال البريطاني يفقد 9000 وظيفة في الأشهر الثلاثة الماضية

admin
2012-10-03T13:50:49+02:00
بنوك
admin3 أكتوبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
قطاع المال البريطاني يفقد 9000 وظيفة في الأشهر الثلاثة الماضية

بنك  - مجلة مال واعمالألغى قطاع الخدمات المالية في بريطانيا أكثر من 9000 وظيفة خلال الشهور الثلاثة الماضية، فيما هوت ربحية هذا القطاع الى أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات، وذلك بحسب أحدث التقارير المتخصصة الصادرة في لندن.

وظهرت هذه البيانات السلبية في تقرير صادر عن منظمة CBI، وهي أكبر مجموعة ضغط تجارية في بريطانيا، وتمثل أكبر عدد وأوسع شريحة من قطاع الأعمال في بريطانيا، وقد أجرت المنظمة مسحاً على 104 شركات مالية.

وتبين من التقرير الذي اطلعت عليه “العربية.نت”، أن خفض الوظائف تركز في البنوك، لكن المؤسسات المالية رغم المتاعب التي مرّت بها خلال الفترة الماضية، الا أنها توقعت أن يعود الاقتصاد البريطاني الى النمو اعتباراً من الربع القادم.

وتوقعت الشركات التي شملها المسح إلغاء ثلاثة آلاف وظيفة إضافية في القطاع المالي خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أن الوظائف الجديدة في سوق لندن المالي تراجعت بنسبة 19% خلال شهر أيلول/سبتمبر المنتهي، مقارنة بما كانت عليه في شهر آب/أغسطس الماضي، كما انخفضت بواقع 43% إذا ما قورنت بالشهر ذاته من العام الماضي.

وقال المدير التنفيذي لـ(CBI) ماتاو فيل إن قطاع الخدمات المالية واجه شهوراً صعبة، مع انخفاض غير متوقع في المبيعات، وارتفاع أيضاً في التكاليف، أدى الى الانخفاض الكبير في الربحية، ومن ثم تأثرت الوظائف.

وأضاف أن الشركات التي أجري عليها المسح أبدت على الرغم من ذلك توقعات متفائلة إزاء الربع القادم تتمثل في العودة الى النمو.

وتابع فيل: “ثمة حاجة متزايدة لحل جذري وكامل لأزمة منطقة اليورو، فضلاً عن أن التدهور المالي الذي تعيشه الولايات المتحدة بدأ حله يلوح في الأفق، وهو ما أعاد لقطاع الأعمال الشعور بأن العام القادم سوف يكون أفضل”.

يُشار الى أن نحو مليون و140 ألف شخص يعملون بالقطاع المالي في بريطانيا عموماً، وهم يمثلون 9% من إجمالي الأيدي العاملة في المملكة المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.