قصة نجاح سحر هاشمي صاحبة Coffee Republi

2016-02-18T14:50:31+02:00
سيدات أعمال
18 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
قصة نجاح سحر هاشمي صاحبة Coffee Republi

Coffee-Republic-

دوام الحال من المحال برغم من صعوبة البدايات الا ان بالاصرار والعزيمة و الارادة تحول اصعب و افشل البدايات الى انجح النهايات .. السيدة الايرانية سحر هاشمي هي سيدة تعيش في انجلترا و تمتلك مجموعة مقاهي شهيرة في بريطانيا.. هذه السيدة برغم من الصعوبات التى واجهتها الا انها استطاعت تحويل السلبيات الى ايجابيات مكانتها من ان تكون كاتبة مشهورة بل و تمتلك اكثر من 82 مقهى في بريطانيا اعطت لهم اسم ” مملكة القهوة Coffee Republi” .. لقد ولدت في عام 1968في ايران و سافرت مع عائلتها الى المملكة المتحدة في عمر الثانية عشر و كان ذلك السفر بسبب نشوب حرب الايرانية العراقية ..

sahar-Coffee-Republi

نشأة وحياة سحر هاشمي
بعد ان سافرت سحر مع عائلتها الى بريطانيا قررت ان تجتهد الفتاة الصغيرة بالعمر و تلتحق بدراسة بامل الوصول الى المرحلة الجامعية و بالفعل التحقت بكلية الحقوق التى تتبع جامعة برستول .. و بعد ان تخرجت سلكت الطريق المعتاد و هو العمل فى مجال دراستها ، و لكن بعد ان توفي والدها عام 1994 تركت و قررت نتيجة لحالة الاكتئاب التى اصابتها بسبب وفاة والدها الذهاب الى الارجنتين في رحلة لمدة خمسة اشهر من اجل تعلم اللغة الاسبانية .. و بعد ان اتت سحر من هذه الرحلة الي بريطانيا مجدد قررت البحث مرة اخرى على العمل ولكنها لم تجد فقررت السفر مجددا الى الولايات المتحدة من اجل قضاء بعض الوقت مع اخاها فى نيويورك و لعل هذه العطلة هي السبب الاساسي لتحول سحر هاشمي الى سيدة اعمال مشهورة تملتك 82 مقهى.

coffee-republic

كيف آتت فكرة انشاء مملكة القهوة الى سحر هاشم
اثناء جلوس سحر هاشمي باحدى المقاهي في مدينة نيويورك و تتناول قهوة امريكية لا تتوافر في بريطانيا و تفقتقدها كثير في بريطانيا جاءت لها فكرة المشروع .. و سرعان ما بدأت في اجراء بعض الدراسات و الابحاث المبدئية حتى ان جاء وقت عودتها الي بريطانيا ، وعندما عادت سحر الى بريطانيا قررت ان تبدا مشروعها ببداية موفقة حيث كرست وقتها فى التركيز علي قرأةكيفية بدء المشروعات و العمل بها .. بالاضافة الى بعض الجولات التى قامت بها في جميع انحاء لندن لتجلس على المقاهي و تطلب القهوة .

كيف نفذت سحر هاشمي مشروعها
للاسف في البداية ذهبت سحر بفكرتها الى اكثر من 19 جهة تمويل ولكن تم رفض الفكرة و لكن حالفها الحظ و اخيرا بعد عدم الياس والاصرار وافقت جهة على تمويلها وهي وزارة التجارة و الصناعة و كانت البداية عبارة عن مبلغ 75 الف استرليني ، و سرعان ما اخذت سحر المبلغ وبدأت في التنفيذ و انشأت اول فرع لها في عام 1995 و قامت اخيرا بتقدم القهوة باكثر من نكهه و ذلك لاختلاف الاذواق ، و بعد فترة قررت سحر ان تفتتح الفرع الثاني لها فى وسط العاصمة الانجليزية ” لندن ” و كان ذلك بعد عامين فقط في عام1997 .. و بعد ذلك قررت ان تزيد ربحها عن طريق المغامرة بطرح الاسهم الخاصة بها في البورصة و لكن كانت مغامرة ناجحة جدا حيث جعلتها تمتلك 8.5 مليون استرليني استخدمتهم في التوسع و انشاء فروع جديدة .

ما هي الطريقة التي تستخدمها سحر هاشمي من اجل زيادة الارباح:
بعدما ان قامت سحر بطرح الاسهم الخاصة بها في البورصة و لكن كانت مغامرة ناجحة جدا حيث جعلتها تمتلك 8.5 مليون استرليني استخدمتهم في التوسع و انشاء فروع جديدة قررت حتي قررت ان تغامر مرة اخرى و تقوم بطرح الاسهم في البرصة وحالفها الحظ مرة اخرى و استطاعت ان تحقق مبلغ 20 مليون استرليني ، و هنا قامت بإنشاء الكثير من المقاهي حتى ان وصل عددهم الى 82 مقهي و ذلك في فترة قصيرة جدا لم تتعدى الخمس سنوات من تاريخ افتتاح فرعها الاول .. و الجدير بالذكر ان سحر هاشمي تستغل الكثير من الايدي العاملة فعدد الموظفين لديها بلغ وصل 800.
coffee republic

اتجاة سحر هاشمي الى الكتابة:
قررت سحر الهاشمي عزو عالم الكتابة و بالفعل قامت باصدار كتاب بعنوان ” الكل يستطيع أن يفعلها ، كيف أسسنا جمهورية القهوة من على طاولة المطبخ ” و كان هذا الكتاب مثير جدا للقراء و حقق مبيعات هائلة و حصل على شهرة واسعة حتى انه اصبح في ترتيب الكتب الاكثر مبيعاً في انجلترا ، و المدهش ان هناك بعض الجامعات الانجليزية تقوم بتدريس كتابها في كليات الاعمال

الجوائز
لقد نالت سحر هاشمي على الكثير من الجوائز و كذلك العديد من الالقاب و ظهرت في كثير من المقابلات و المحاورات الصحفية … و كذلك صنفت سحر هاشمي من اكثر 100 سيدة لهن التأثير الواضح على المجتمع الانجليزي .

مشروع جديد لسحر هاشمي :
برغم كل النجاح التى حققته والاموال التى نجحت في تجميعها الا انها لم تتوقف عن التفكير في مشاريع ناجحة و اخيرها فكرة لم تستطع مقاومتها و هي فكرة ” تقديم الحلوي لذيذة الطعم بدون سكريات و بدون مواد دهنية ” و هذا هو طلب معظم الاشخاص حاليا فدائما يريدون حلو ذات السعرات الحرارية القليلة التى لا تزيد وزنهم و بالفعل حقق هذا المشروع نجاح مذهل ايضا

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.