فيروس كورونا: كيف يمكن لنزلات البرد التخلص من كوفيد

صحة
23 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
فيروس كورونا: كيف يمكن لنزلات البرد التخلص من كوفيد
فايروس كورونا

مال واعمال – الامارات في 23 مارس 2021 – قال باحثون إن الفيروس الذي يسبب نزلات البرد يمكنه طرد فيروس كوفيد بشكل فعال من خلايا الجسم.
هذا و من المعروف أن بعض الفيروسات تتنافس من أجل أن تكون هي التي تسبب العدوى.
ويقول علماء من جامعة جلاسكو إنه يبدو أن فيروس الأنف المسبب للبرد يتفوق على فيروس كورونا.
وأضافوا أن الفوائد قد تكون قصيرة الأجل ولكن فيروس الأنف منتشر على نطاق واسع ، ولا يزال من الممكن أن يساعد في قمع Covid.
أعراض كوفيد: هل هو برد أم أنفلونزا أم فيروس كورونا؟
فكر في الخلايا الموجودة في أنفك وحلقك ورئتيك على أنها صف من المنازل. بمجرد دخول الفيروس ، يمكنه إما فتح الباب للسماح بدخول فيروسات أخرى ، أو يمكنه إغلاق الباب وإبقاء منزله الجديد لنفسه.
فالإنفلونزا هي واحدة من أكثر الفيروسات أنانية حولها ، وتنتشر بمفردها دائمًا تقريبًا. يبدو أن البعض الآخر ، مثل فيروسات الغد ، أكثر استعدادًا للمشاركة المنزلية.
و كان هناك الكثير من التكهنات حول كيفية توافق الفيروس الذي يسبب Covid ، والمعروف باسم Sars-CoV-2 ، في العالم الغامض لـ “تفاعلات الفيروسات والفيروسات”.
فالتحدي الذي يواجه العلماء هو أن عام من التباعد الاجتماعي قد أدى إلى إبطاء انتشار جميع الفيروسات وجعل الدراسة أكثر صعوبة.
هذا وقد استخدم الفريق في مركز أبحاث الفيروسات في جلاسكو نسخة طبق الأصل من بطانة مجرى الهواء لدينا ، مصنوعة من نفس أنواع الخلايا ، وأصابتها بـ Sars-CoV-2 والفيروسات الأنفية ، وهي واحدة من أكثر الإصابات انتشارًا في الناس ، وسبب نزلات البرد.
وإذا تم إطلاق فيروس الأنفلونزا و Sars-CoV-2 في نفس الوقت ، فإن الفيروس الأنفي هو الوحيد الذي ينجح. إذا كان فيروس الأنف لديه بداية مبكرة لمدة 24 ساعة ، فلن يتم إلقاء نظرة على Sars-CoV-2. وحتى عندما يكون لدى Sars-CoV-2 24 ساعة للبدء ، يقوم فيروس الأنف بإيقافه.
وقال الدكتور بابلو مورسيا لبي بي سي نيوز: “إن فيروس سارس- CoV-2 لا ينطلق أبدًا ، فهو مثبط بشدة بواسطة فيروس الأنف”.
وأضاف: “هذا مثير للغاية لأنه إذا كان لديك انتشار كبير لفيروسات الأنف ، فقد يوقف عدوى جديدة من فيروس سارس- CoV-2.”
وقد شوهدت تأثيرات مماثلة من قبل. ربما أدى تفشي فيروسات الأنف إلى تأخير انتشار وباء إنفلونزا الخنازير في أجزاء من أوروبا.
وأظهرت تجارب أخرى أن فيروس الأنف يطلق استجابة مناعية داخل الخلايا المصابة ، مما منع قدرة فيروس سارس- CoV-2 على صنع نسخ منه.
عندما منع العلماء الاستجابة المناعية ، كانت مستويات فيروس كوفيد كما لو لم تكن موجودة.
ومع ذلك ، سيكون Covid قادرًا على التسبب في العدوى مرة أخرى بمجرد زوال البرد وتهدئة الاستجابة المناعية.
وقال الدكتور مورسيا: “التطعيم ، بالإضافة إلى إجراءات النظافة ، بالإضافة إلى التفاعلات بين الفيروسات يمكن أن تقلل من حدوث فيروس سارس- CoV-2 بشكل كبير ، لكن التأثير الأقصى سيأتي من التطعيم”.
وقال البروفيسور لورانس يونج ، من كلية طب وارويك ، إن فيروسات الأنف البشرية ، وهي السبب الأكثر شيوعًا لنزلات البرد الشائعة ، “شديدة العدوى”.
وأضاف أن هذه الدراسة تشير إلى أن “هذه العدوى الشائعة يمكن أن تؤثر على عبء فيروس Covid-19 وتؤثر على انتشار فيروس SarsCoV2 ، خاصة خلال أشهر الخريف والشتاء عندما تكون نزلات البرد الموسمية أكثر تكرارًا”
ولا يزال غير معروف بالضبط كيف يستقر كل هذا في فصول الشتاء المستقبلية. من المحتمل أن يظل فيروس كورونا موجودًا ، وجميع الإصابات الأخرى التي تم قمعها أثناء الوباء يمكن أن تعود مرة أخرى مع تضاؤل المناعة ضدها.
هذا وقد حذرت الدكتورة سوزان هوبكنز ، من هيئة الصحة العامة في إنجلترا ، من “شتاء قاس” نتيجة لذلك.
وقالت: “يمكننا أن نرى ارتفاعاً في الأنفلونزا. يمكننا أن نرى ارتفاعاً في فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى ومسببات أمراض الجهاز التنفسي الأخرى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.