فيديو: كيف تخلص طفلك من الاختناق بـ3 دقائق فقط؟

2016-07-22T14:54:51+02:00
صحة
22 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فيديو: كيف تخلص طفلك من الاختناق بـ3 دقائق فقط؟

8-jpg-15466301914782406_869275_largeاختناق الطفل يشكل أكبر المخاوف والكوابيس للآباء والأمهات، ففي هذه اللحظة الحرجة، يصاب الأهل بالذعر ولا يعرفون ما يجب عليهم القيام به لحماية طفلهم.

ومع ذلك، فإن أمر اختناق الطفل قد يحصل في أي عائلة، حيث أن الأطفال يحبون اللعب وتفحص الأشياء الصغيرة التي يعثرون عليها في المنزل، ويضعونها في فمهم. وبالتالي، يجب التخلص من أي جسم قد يشكل خطراً على طفلك.

ولكن إن حدث ذلك، هل تعرف ما عليك القيام به وكيفية منع الاختناق؟ إليكم هذه النصائح الهامة التي تحتاج إلى معرفتها من أجل اسعاف طفلك بسرعة..

1- تقييم الوضع:

– إذا لم يستطع طفلك التنفس وكان فمه مفتوح ووجهه يتحول للون الأحمر أو الأرجواني، عليك أن تساعده على الفور لاستعادة التنفس بشكل الطبيعي.

– إذا سمعت أن طفلك يسعل وكان السعال مصحوباً بضيق في التنفس أو أنه يفتح فمه، فهذا يشير إلى أن صعوبة تنفسه ناتجة عن ابتلاعه لجسم غريب.

– إذا كان الطفل يبكي بصوت عالٍ ويسعل بشدة، فإن الأمر يمكن التخلص منه بشكل طبيعي، ولكن إذا لم يكن السعال قوياً، فربما تحتاج إلى مساعدة في القضاء عليه.

2- القضاء على المشكلة:

– الضرب على الظهر

ضع ساعدك على الفخذ، وحافظ على جذعك مستقيماً أثناء وضعية الجلوس، ثم ضع الطفل على الساعد. عليه أن ينام على بطنه على ذراعك، واحمي فكه بيدك؛ اجعل رأس الطفل في مستوى أقل من مستوى جسمه.

أثناء وجود الطفل بهذه الوضعية، اضرب ظهر الطفل 5 مرات، يمكنك استخدام القوة قليلاً أثناء ضرب الطفل على ظهره.

– الضغط على البطن “إذا لم تعمل الطريقة السابقة”

ضع الطفل في حضنك وباستخدام يدك، احمل رأسه بمستوى أدنى من مستوى جسمه.

اضغط بإصبعيك وسط صدر الطفل في المنطقة أسفل الحلمات مباشرة، وبعمق حوالي 4 سم. كرر هذه العملية 5 مرات، وسوف يتم القضاء على الجسم العالق في القصبة الهوائية.

– التنفس الاصطناعي “إذا لم تنجح الطرق الأخرى”

الفيديو أدناه سيعلمك كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي على طفلك، كملاذ أخير، إذا لم تنجح الأساليب المذكورة أعلاه سابقاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.