فوائد صحية مذهلة لـ«البندق».. تعرف عليها

صحة
11 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فوائد صحية مذهلة لـ«البندق».. تعرف عليها
5487315b1286f907165907aa8fc96619-660x330

يعد البندق من المكسرات التي شاع إستخدامها في أصناف الحلويات الشهية وذلك لطعمه المميز و المحبوب، و لكن فوائد البندق مهمة جداً، ونستعرض معكم بعض فوائد البندق، ومنها:

علاج الأنيميا:
البندق غني بحمض الفوليك و هو نوع من أنواع مركبات فيتامين ب المعقدة ، كما يحتوي أيضا على أنواع أخرى من فيتامينات ب مثل الريبوفلافين و النياسين و الثيامين وحمض البانتوثينيك و البايريدوكسين، و يكون تأثيرهم على الجهاز العصبي للأجنة مهما في مراحل تكوينه الأولى، ولا يمكن تجاهل نسبة الحديد المرتفعة أيضا الموجودة في البندق و التي تساعد كثيرًا في علاج الأنيميا مع فيتامين ب، ووجود المنغنيز الذي يساعد على إمتصاص الحديد بشكل أكبر.
الحماية من السرطانات:
يحتوي البندق على وفرة من الألياف والمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة.
الحفاظ على سلامة الخلايا:
يغطي البندق الإحتياج اليومي الموصى به لفيتامين هـ و الذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الجسد من التلف، كما يحتوي على كم كبير من المعادن مثل النحاس و المنغنيز و التي تعتبر مساعدة للإنزيمات المضادة للأكسدة و تساعدها على القيام بمهامها في حماية الخلايا.
يمكن إستخدامه للمرضى الذين يعانون من الحساسية لمادة الجلوتين Gluten:
البندق خالي تمامًا من هذه المادة التي قد تسبب الحساسية لدى البعض مما يؤدي لإضطرابات الجهاز الهضمي.
بناء العظام و الحفاظ على العضلات:
البندق يحتوي على نسب عالية من معادن الماغنيسيوم و الفسفور التي تساهم بشكل قوي في بناء العظام، و تمنع الإنقباضات العنيفة للعضلات و تساعد على إسترخائها. الحفاظ على نضارة البشرة:
يحتوي البندق على زيت ذات خصائص قابضة تحمي الجلد من الجفاف، كما يستخدم هذا الزيت في الطهي ومستحضرات التجميل و بعض المستحضرات الصيدلية كحامل للمواد الفعالة.
الحماية من جلطات الدم وعدوى الجهاز البولي:
يحتوي البندق على مادة قابضة تسمى بروأنثوسيانيدين Proanthocyanidin.
الحماية من أمراض القلب:
يحتوي البندق على نسب عالية من الألياف التي تساعد على تخفيض نسبة الكوليستيرول في الدم و بالتالي تقلل نسب التعرض لأمراض القلب.
علاج الامساك:
التأثير الملين للألياف الموجودة بالبندق يعالج الامساك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.