فوائد القرع الأخضر للرجيم و مقاومة السرطان

صحة
28 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فوائد القرع الأخضر للرجيم و مقاومة السرطان

5106867-7620835-650x462

القرع الأخضر من أكثر الخضراوات التي يقبل الكثير من الناس على تناولها ،و يستفاد من القرع في علاج الكثير من الأمراض من أهمها مكافحة السمنة ،و انتشار الأورام السرطانية الخبيثة و سوف توضح لك تفصيلاً الفوائد الصحية لتناول للقرع الأخضر .

أولاً لمحة سريعة عن القرع الأخضر ،و فوائده المتعددة .. نبات القرع الأخضر من أهم نباتات فصل الخريف و يعرف القرع الأخضر عند الكثير من الناس بالكوسا و يمتاز بقيمته الغذائية العالية فهو يحتوي على مجموعة من الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان مثل فيتامين أ بالإضافة إلى مضادات الأكسدة و مجموعة من المعادن و العناصر الغذائية مثل الحديد ،و المغنيسيوم و الكالسيوم و الفسفور و كل ذلك يتحد معاً ليسهم في مقاومة الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب ،و الأورام السرطانية الخبيثة ،و يقبل الكثير من الناس على تناول القرع الأخضر لأنه سهل الهضم حيث تصل نسبة الماء الموجودة به ما يقرب من 95% لذلك فهو يسهم في امداد الجسم بكمية الماء التي يحتاج إليها و يقضي على الجفاف ،و يقاوم العطش و يستفاد منه من يعاني من قلة السوائل و احتباس البول لأنه يعمل كملين طبيعي و مدر للبول و يقوم بطرد الديدان و بذلك يحمي الجسم من مشكلات الجهاز الهضمي و مشاكل المسالك البولية بجانب ذلك يساهم في علاج بعض مشكلات الجهاز التنفسي و يطرد البلغم و يهدئ السعال و يقاوم القرع أيضاً الالتهابات ويعمل على تنشيط الكبد ويستفاد من بذوره في تقوية جهاز المناعة ويستفاد من القرع الأخضر في انبات الشعر و زيادة صحة الجلد ،و معالجة الاكتئاب و ذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة كبيرة هرمونات السعادة و ينصح الأمهات بتقدم القرع لأطفالهن لأنه يعمل على منع تقوس الساقين و يحتوي على الكالسيوم الهام لبناء العظام كما يستفاد من القرع الأخضر المسلوق في علاج قروح المعدة و يساعد مرضى السكري على تنظيم نسبة السكر في الدم مما يجعلهم أكثر صحة و نشاط و يسهم تناول القرع أيضاً في تنمية الذكاء و القدرات العقلية .

ثانياً فوائد القرع الأخضر للرجيم .. يزيد القرع الأخضر من رشاقة الجسم و ذلك لأنه يحتوي على مجموعة قليلة من السعرات الحرارية فعلى سبيل المثال نجد أن كل مائة جرام من القرع الأخضر تصل عدد سعراته الحرارية الموجودة فيه إلى ثمانية عشر سعر حراري فقط بجانب ذلك يحتوي على عناصر غذائية مفيدة لصحة الجسم و بذلك يعتبر غذاء صحي متكامل لأصحاب الرجيم بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تسهم في تسهيل حرق الدهون و التخلص منها .
ثالثاً فوائد القرع الأخضر لمقاومة الأورام السرطانية الخبيثة .. القرع الأخضر من أفضل الأطعمة التي تحارب السرطان و ذلك طبقاً لما قاله خبير التغذية و الطاقة بالرياض ” محمد عمر أبو راشد ” و الذي أوضح من خلال الدراسات الطبية التي أجريت حول القرع الأخضر تبين أن الله سبحانه وتعالى قد وضع فبه وائد صحية لا حصر لها و ذلك لأن القرع يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تنجح في إعاقة الخلايا السرطانية من التقدم إلى مجرى الدم و انتقالها من عضو لأخر و من المفضل أن نقوم بتحضير القرع بقشره و ذلك لأنه يحتوي على مادة البيتا كاروتين و تلك المادة موجودة تحديداً بين القشرة و اللب كما اتضح أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم تفوق نسبة الكالسيوم الموجودة في الحليب .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.