غرفة الشارقة تشيد بقرار إعفاء المستثمرين والموردين في قطاع الذهب والالماس من الضريبة

أخبار الإمارات
3 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
غرفة الشارقة تشيد بقرار إعفاء المستثمرين والموردين في قطاع الذهب والالماس من الضريبة

medium-1070751348342

أشاد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالخطوة الحكيمة التي اتخذتها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بإعفاء المستثمرين والموردين في قطاع الذهب والألماس من أية ضرائب على معاملاتهم التجارية .. مثنياً على جهود الحكومة ومبادراتها المتنوعة في دعم قطاع الأعمال بكافة مجالاته وتسهيل ممارسة الأعمال بما يضمن تنافسية الدولة ومجتمع أعمالها وارتقاء تصنيفه على مختلف المؤشرات الاقتصادية العالمية.

وأثنى مجلس إدارة الغرفة – في بيان اليوم – على تحرك الحكومة السريع لغرس الثقة بين المستثمرين وتسهيل أعمالهم وتبسيطها وفق أفضل الممارسات العالمية .. معتبراً ان هذا القرار سيكون له إنعكاسات فورية على قطاع الذهب والألماس والذي تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى الدول الرائدة في حركة تجارته العالمية.

ولفت مجلس الإدارة في بيانه إلى أن هذا القرار جاء ليؤكد أن القطاع الخاص مكون أساسي من المنظومة الاقتصادية للدولة ويعكس التكامل والتعاون والتنسيق الدائم بين القطاع الخاص والقيادة الرشيدة التي أثبتت عمق رؤيتها ونظرتها الثاقبة واستشرافها للمستقبل من خلال تذليل المعوقات وتبسيط ممارسة الأعمال عبر سنّ التشريعات الاقتصادية المحفزة للنمو الاقتصادي.

وأكد سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة ان إعفاء المستثمرين والموردين في قطاع الذهب والألماس من أية ضرائب على معاملاتهم التجارية هو قرار حكيم من قيادة رشيدة تهتم بمجتمع أعمالها وتحرص على تذليل كافة التحديات التي يواجهها .. مشيرا الى ان القرار جاء بمثابة رسالة ثقة لكل المستثمرين بأن مصالحهم أولوية لدى القيادة الحكيمة.

ولفت العويس الى التأثيرات الإيجابية الملموسة لهذا القرار وأبرزها توطيد مكانة الدولة كمركز تجاري عالمي للذهب والألماس وتعزيز تنافسية تجارة الذهب والألماس وترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة عالمية في عالم المال والأعمال وإبراز الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص فيما يتعلق بمعالجة التحديات والدفع بعجلة النمو الاقتصادي وهي الشراكة التي تتميز بها الدولة والتي جعلتها رقماً صعباً في النظام الاقتصادي العالمي ومثالاً يحتذى في سهولة ممارسة الأعمال.

وأوضح أن القرار سيسهم في تنشيط سوق الذهب والألماس ويعطي الاقتصاد دفعة قوية رغم التحديات العالمية ويوفر حافزاً إضافياً للمستثمرين في هذا القطاع الحيوي لتعزيز استثماراتهم والتوسع بتجارتهم ونشاطاتهم مطمئنين إلى ان القيادة الرشيدة توفر لهم كل أسباب النجاح والتميز للارتقاء بأعمالهم إلى آفاق لا حدود لها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.