غرفة التطوير العقاري تعتمد رسميا 25% زيادة في أسعار الشقق و30% للمحلات

عقارات
9 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
غرفة التطوير العقاري تعتمد رسميا 25% زيادة في أسعار الشقق و30% للمحلات

medium_2017-07-09-30c52d5544

تعتمد غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، خلال الأسبوع الجاري الزيادات السنوية على أسعار العقارات والوحدات السكنية، بمتوسط 25%، بهدف تنظيم السوق العقاري في مصر.

وقال المهندس هشام علي شكري عضو غرفة التطوير العقاري، في تصريحات صحفية، أن هذه الزيادة والمقدرة بـ25% على المباني السكنية والوحدات المخصصة لغرض السكن فقط، أما المخصصة للنشاط الإداري، والمحال التجارية، فإن نسبة الزيادة بها قُدرت بـ30%، موضحا أن هذه الزيادة سيجري العمل بها خلال الأسبوع الجاري.

وأضاف شكري: هناك مناطق مرشحة لزيادة جنونية في الأسعار، وهي القاهرة الجديدة والشيخ زايد، حيث ستقدر معدلات الزيادة بـ35 و40%، وذلك بسبب تعويم الجنيه، وزيادة تكاليف مدخلات مواد البناء، ورفع الدعم الجزئي عن الطاقة، ورفع أسعار الفائدة على الاقتراض، إضافة للزيادة الطبيعية المرتقبة سنويا على سعر العقار.

وأوضح، أن غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، اعتمدت فيما بينها نظام جديد يحدد الزيادة في الأسعار كخطوة لتنظيم حركة السوق العقاري.

جدير بالذكر، أن غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية لها من التأثير على السوق العقاري المصري، نظرا لما تضمه من رجال أعمال لهم ثقلهم بالسوق، ويرأس مجلس ادارتها المهندس طارق شكري رئيس مجلس إدارة شركة عربية للتنمية والتطوير العمراني.

وفي آخر انتخابات للغرفة أجريت في سبتمبر 2016، فاز بالانتخاب كل من محمد طارق الجمال رئيس مجلس إدارة شركة القطامية للمباني الإدارية، ومحمد حسن درة نائب رئيس مجلس ادارة شركة جولدن فيو للإستثمار السياحي، وهانى محمد العسال رئيس شركة مصر ايطاليا، وأمجد محمد حسنين الرئيس التنفيذي للمشروعات بشركة كابيتال جروب بروبرتيز للتطوير العقاري، وطارق عثمان شكرى رئيس مجلس إدارة شركة عربية للتنمية والتطوير العمراني، وفتح الله فوزى العضو المنتدب لشركة بناه العقارية، وهشام على شكرى رئيس مجلس إدارة شركة رؤية للإستثمار العقاري، وباسل محمود شعيرة مدير التطوير بشركة بولاريس للمطور الصناعي، وطه السيد عبد اللطيف رئيس مجلس ادارة شركة اكتوبر للتشييد والبناء، ومحمد صلاح الدين عامر الممثل القانوني لشركة دلمار للتنمية السياحية.

كما تم تعيين كل من: عمرو سليمان رئيس شركة ماوتن فيو للتنمية والاستثمار العقارى، ود. محمد اليافى مدير عام شركة سى بى سى مصر للتطوير العقارى، واللواء أمير سيد أحمد مستشار وزير الدفاع للمشروعات، ومحمد المنشاوى مدير العلاقات الحكومية بشركة إعمار مصر، ومحمد محمد فريد خميس رئيس مجلس إدارة الشرقيون للتنمية العقارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.