توقعات بارتفاع المساحات الإيجارية لتجارة التجزئة بأبوظبي

أخبار الإمارات
9 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
توقعات بارتفاع المساحات الإيجارية لتجارة التجزئة بأبوظبي
10

توقع تقرير حديث صادر عن شركة جي إل إل للاستشارات، أن المساحة المخصصة لتجارة التجزئة في أبوظبي سترتفع بحلول بداية العام المقبل إلى 2.7 مليون قدم مربع.

وأشار التقرير إلى تلك المساحات ارتفعت بنحو 57 ألف قدم مربع خلال النصف الثاني من العام الجاري.

ورجح التقرير أن ترتفع تلك المساحات إلى 2.9 مليون قدم مربع بداية 2019، خاصة بعد افتتاح مركز المارية سنترال أضخم المراكز التجارية الواقعة في محيط جزيرة أبوظبي أغسطس 2018.

ووفقاً للتقرير فإن الإقبال يتزايد على المحلات التجارية المتوسطة سواء في جزيرة أبوظبي، أو الجزر المحيطة بها (الريم والمارية).

وبحسب التقرير يصل متوسط إيجار القدم المربع في المحلات التجارية داخل جزيرة أبوظبي إلى 3 آلاف درهم، بينما يصل متوسط إيجار القدم المربع داخل المراكز التجارية في أبوظبي إلى 1860 درهماً.

وأكد التقرير أن إيجارات المحلات التجارية في أبوظبي اتسمت بالاستقرار خلال النصف الأول من العام الجاري، خاصة مع الإقبال المتزايد من المستهلكين عليها.

وتأتي تلك التوقعات في ظل تسجيل قطاع تجارة التجزئة في أبوظبي نمواً متزايداً خلال العام الجاري بنسب تتراوح بين 5% إلى 10% لتتجاوز مبيعاته 60 مليار درهم، وفقاً لتقارير صحفية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.