عيد الأم يزيد الاقبال على شراء الحلي الذهبية والهدايا

admin
مقالات
admin22 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
عيد الأم يزيد الاقبال على شراء الحلي الذهبية والهدايا

عمان –  يتنافس أصحاب محال على طرح عروض وتنزيلات بمناسبة عيد الأم، أملا في أن تسهم حركة المتسوقين في انعاش المبيعات.
وعلى الرغم من أن مناسبة هذا العام تختلف عن سابقاتها بسبب انعكاس تأثير الاحداث الدامية التي تمر بها المنطقة خلال الفترة الماضية والتي ماتزال تتسارع في بعض المناطق خصوصا في سورية الاقرب إلى الاردن، إلا أن بعض القطاعات التجارية شهدت تحسنا طفيفا في حركتها مقارنة بالايام السابقة وفقا لتجار.164518 - مجلة مال واعمال
وقال نقيب تجار الذهب والمجوهرات اسامة امسيح  إن الإقبال على شراء الحلي الذهبية خلال الايام الثلاثة الماضية كان افضل بكثير من الفترة التي سبقت هذه المناسبة.
واشار إمسيح إلى أن محال الذهب تعول على هذه المناسبة السنوية لتنشيط مبيعاتها التي شهدت تراجعاً خلال الشهور الماضية، بسبب بلوغ المعدن الاصفر اسعارا قياسية.
وارجع سبب تفضيل الكثيرين إلى شراء الذهب كهدية مرده ان هذه السلعة “زينة وخزينة” على الرغم من ارتفاع سعرها، كما أنها لا تفقد قيمتها بمرور الزمن.
وقال إمسيح إن العروض والتصاميم التي تطرحها العديد من متاجر الذهب لهذه المناسبة تساهم في جذب المشترين وانعاش مبيعات القطاع.
وبحسب امسيح، فقد سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 في السوق المحلية 33 دينارا، بينما سجل سعر عيار  24 مبلغ 38  دينارا،  وعيار 18 28.30 دينار.
وبلغ سعر الليرة الانجليزي 270 دينارا والليرة الرشادية 236 دينارا وفقا لامسيح.
ولم تقف العروض عند الذهب والمجوهرات فقد تعددت لتشمل الأجهزة الكهربائية التي انخفضت اسعارها بشكل كبير في مختلف المراكز التجارية.
وفي هذا الخصوص، قال مسؤول مبيعات في احد محال الادوات المنزلية أحمد سمير إن المحل يستعد قبل اسبوع مناسبة يوم الام في كل عام لتجهيز عروض خاصة من الاجهزة والادوات المنزلية.
وبين احمد ان هذا النوع من الهدايا يلقى رواجا كبيرا خصوصا بين متوسطي الدخل الذين لا تساعدهم امكانياتهم المادية على شراء الذهب والمجوهرات.
واشار إلى أن المحال عادة تعلن عن تنزيلات كبيرة على هذه الادوات تتجاوز  50 % من سعرها الاصلي احيانا كما تعرض حزما من عدة قطع وهي التي تلقى اكبر اقبال من بين الاصناف المعروضة.
وبين إنه لا يوجد حد معين لقيمة الهدايا التي يدفعها المتسوقون لانها تختلف باختلاف الهدية ذاتها فهي تبدأ من عشرة دنانير او اقل لتتجاوز 100 دينار لبعض الادوات خصوصا الاجهزة الكهربائية.
من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لتصدير وتسويق الأزهار مازن الغلاييني إن الورود ونباتات الزينة كان لها نصيب كبير في هذه المناسبة، حيث ارتفعت مبيعات محال الورود بشكل جيد يوم امس.
واشار إلى ان الاسعار كانت مناسبة جدا وانها بقيت على مستوياتها السابقة التي بلغتها قبل يوم المناسبة عندما ارتفعت بشكل طفيف نتيجة تأثير برودة الطقس على انتاج الازهار محليا.
وبين أن غالبية الورود والازهار المتداولة في السوق منتجة محليا عدا بعض الاصناف المستوردة من الخارج بسبب صعوبة انتاجها محليا خلال فترات برودة الطقس.
ويبلغ عدد محلات بيع الورود في المملكة حاليا ما يقارب 250 محلا وفقا للغلاييني

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.