عودة التضخم لمنطقة اليورو وانحسار هبوط أسعار الطاقة

دولي
16 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عودة التضخم لمنطقة اليورو وانحسار هبوط أسعار الطاقة

-14608نشرت بيانات رسميا تؤكد عودة منطقة اليورو إلى التضخم من جديد في يونيو الماضي بعد أن شهدت تراجعا واستقرار في الأسعار لمدة 4 أشهر متواصلة، ووصل معدل التضخم السنوي الطفيف البالغ 0.1 بالمائة مما لا يشعر البنك المركزي الأوروبي بارتياح كبير.

وأكد معهد الإحصاء التابع للاتحاد الأوروبي ارتفاع الأسعار في منطقة اليورو بنحو 0.1 بالمائة على أساس سنوي و 0.2 بالمائة على أساس شهري، ممن المقرر أن يعقد المجلس الحاكم للبنك المركزي الأوروبي اجتماعا يوم الخميس القادم لتحديد ما إذا كان برنامجه الشهري لشراء أصول قيمتها 80 مليار يورو، بالإضافة إلى القروض بدون فوائد المعروضة على البنوك تجنبا للوقوع مرة أخرى في تراجع الأسعار.

الجدير بالذكر أن منطقة اليورو لم تشهد ارتفاعا في الأسعار منذ يناير حيث شهدت ثلاثة من الأشهر الأربعة التالية له تراجعا في الأسعار حتى استقرت في شهر مارس 2016، كما تعهد مركزي الأوروبي باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حفاظا على الاستقرار المالي بعد تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء 23 يونيو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.