«تيمور»: لن أسمح بأي تقصير أو تباطؤ بمشروع تطوير القاهرة الخديوية

تحت المجهر
16 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«تيمور»: لن أسمح بأي تقصير أو تباطؤ بمشروع تطوير القاهرة الخديوية

578910ac977b9شدد اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، على شركات المقاولات القائمة بأعمال تطوير القاهرة الخديوية بضرورة الالتزام بالبرنامج والجداول الزمنية للانتهاء من أعمال تطوير تلك المرحلة، مؤكدًا على عدم سماحه بأي تقصير أو تباطؤ في العمل وقيامه بسحب الأعمال من الشركات في حالة عدم التزامها.
وقرر «تيمور»، خلال الاجتماع الذي عقده مع المسؤولين عن مشروع تطوير القاهرة الخديوية، إعداد دراسة بإعادة تشكيل مجلس أمناء لإدارة مشروع القاهرة الخديوية برئاسة اللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية لوضع خطط العمل المستقبلية والإشراف على الأعمال واعتماد الصرف وتلقي التبرعات لاستكمال مراحل المشروع، على أن يضم في تشكيله ممثلين من الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وممثلين لاتحاد بنوك مصر ورؤساء الأحياء المعنيين وكل من يراه المجلس ضروري للاستفادة من خبراته.
وطالب القائم بأعمال المحافظ، المشرف على المشروع بإعداد تقرير يومي عن حجم الأعمال والإنجازات ومعدلات الأداء والملاحظات وأية عراقيل أو معوقات لسرعة حلها والتشديد على فرض الانضباط الكامل على شوارع وسط المدينة وعدم السماح إطلاقًا بوجود بائع جائل أو انتظار سيارات في غير الأماكن المخصصة لها
وكلف رؤساء الأحياء المعنية (غرب القاهرة والأزبكية وعابدين) بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور القاهرة في كلبشة السيارات المخالفة على أن يتم تحصيل الغرامات بمعرفة ضباط المرور كل في نطاقه .
ووجه القائم بأعمال المحافظ، بمخاطبة مسؤولي وزارة الآثار لسرعة الانتهاء من صيانة أجسام تماثيل أسود قصر النيل بالتزامن مع أعمال التطوير بالكوبري، مؤكدًا على رؤساء الأحياء إلزام المحلات بشوارع الألفي وسراي الأزبكية والشواربي المخصصة للمشاة فقط بالالتزام بالأماكن المحددة لهم وفي حالة التجاوز يتم غلق المحل ورفع عدادات المرافق منه.
وأشار إلى أن هناك عددًا من المشروعات الجاري استكمالها سيتم الإعلان عن الانتهاء منها قريبًا مثل إعادة تطوير كوبري قصر النيل والمرحلة الثانية من أعمال تطوير كورنيش النيل، مؤكدًا أن المرحلة الأولى والممتدة ما بين كوبري قصر النيل وكوبري 15 مايو تم الانتهاء منها فعليًا وسيتم طرحها بالمزايدة على شركات متخصصة في الأمن والنظافة لإدارتها وعدم السماح لاحتلالها من الباعة الجائلين.
ووافق تيمور، خلال الاجتماع، على استخراج تصاريح لشركة المقاولون العرب بغلق حارة مرورية من كوبري قصر النيل اعتبارًا من الثانية عشرة مساء اليوم الجمعة وحتى الساعة السادسة صباح الأحد المقبل للانتهاء من أعمال صيانة وتطوير الكوبري على مدار أسبوعين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.