عهود بنت راشد المعلا ضمن سفراء النوايا الحسنة

admin
2015-06-10T12:29:09+02:00
أخبار الإماراتسيدات أعمال
admin30 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
عهود بنت راشد المعلا ضمن سفراء النوايا الحسنة

560

توجت الشيخة عهود بنت راشد المعلا رئيسة نادي فتيات أم القيوين، والإعلامية الإماراتية حصة الرياسي كسفيرتين للنوايا الحسنة ضمن حفل التنصيب للنصف الأول من العام الجاري الذي أقيم أمس الأول بفندق جي دبليو ماريوت ماركيز بدبي بتنظيم من نادي النوايا الحسنة الدولي بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة.

شمل الحفل أيضاً تنصيب الشيخة نورا بنت خليفة آل خليفة من مملكة البحرين، ومن المملكة العربية السعودية عبد الرحمن الطميشان، ونادية البلوشي من سلطنة عمان، ومن مصر تم تنصيب الفنان محمد صبحي، والإعلامي عمرو الليثي، ورجل الأعمال جون جميل، والموسيقار سليم سحاب، ود.علاء أبو شقرة من المملكة الأردنية الهاشمية ومن جنوب إفريقيا د. أكرم صبري.
بدأ الحفل بكلمة رئيس مجلس أمناء نادي النوايا الحسنة الدولي المهندس طارق حمدان وأشار فيها إلى دور سفراء النوايا الحسنة في خدمة المجتمع المدني، وعن المبادرات الإنسانية التي يطلقها السفراء للتفاعل مع الأزمات والكوارث الإنسانية، وأعلن أن عدد المرشحين كان 87 من 11 دولة، و تم اختيار 11 سفيراً من 7 دول.

وأكد رئيس النادي أن الاختيارات تتم طبقاً لمعايير دقيقة من أهمها السيرة الذاتية والتعرف إلى الخطط المستقبلية لدى المرشح وما سيطلقه من مبادرات انسانية لخدمة البشر والمجتمعات المدنية.

بعد كلمة رئيس مجلس الأمناء بدأت مراسم التنصيب وصعدت الشيخة عهود بنت راشد المعلا لتلقي كلمتها التي شكرت من خلالها نادي النوايا الحسنة الدولي على الثقة التي أولاها لها،وقالت: أتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع، وأن أكون رافداً ايجابياً للإسهام في نشر الرسالة الرفيعة لنادي النوايا الحسنة الدولي.

وتابعت: لدينا حزمة من المشاريع المستقبلية بما يتماشى وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للنادي والمتمثلة في تقديم المساعدة لكافة الشرائح المحتاجة، والارتقاء بالعمل الإنساني في المنطقة.
وأكملت: من خلال هذا المنبر أتقدم بجزيل الشكر لدولتي العزيزة التي تعلمت منها معاني العطاء وخدمة الآخرين ومساعدتهم وإغاثتهم.

وتوالت الكلمات فيما بعد لكل السفراء الذين تم تنصيبهم وبينهم حصة الرياسي التي أكدت في كلمتها أن الوشاح الذي ارتدته زاد من مسؤوليتها على كافة المستويات سواء تجاه الأطفال، أو كبار السن، وتمنت أن تكون على قدر المسؤولية وتمثل الإمارات خير تمثيل بين باقي دول العالم.
وفي نهاية الحفل قام وفد من المنظمات غير الحكومية بالأمم المتحدة برئاسة د. مايسة الهاشمي نيابة عن منظمة السلام والتنمية «سيمودا» بتكريم نادي النوايا الحسنة الدولي واهداء «درع سفير العالم للنوايا الحسنة» إلى المهندس طارق حمدان تقديراً لما يبذله في خدمة الإنسانية والمجتمع المدني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.